مسلسلات وأفلام

«ديزني» تمنع عرض أفلام الأطفال الداعمة للمثلية في الشرق الأوسط

قررت شركة ديزني رسميًا عدم عرض أعمالها غير المناسبة لجمهور الشرق الأوسط على منصتها الإلكترونية “Disney +” في هذه البلدان، وجاء ذلك بعد طرح أحدث أفلامها “Lightyear” على منصتها حول العالم، إلا أن لم يتم عرض الفيلم في دول عربية وذلك وفقا للقوانين المحلية لهذه الدول.

وأوضحت الشركة أن المحتوى الذي يستهدف الأطفال، ووفقًا للإرشادات المحلية، لن يتم عرضه على المنصة في الشرق الأوسط وأضافت في تصريح لـ«Esquire Middle East»: «تختلف عروض المحتوى عبر أسواقنا العديدة، بناءً على عدد من العوامل، حيث يجب أن يتوافق المحتوى المتاح مع المتطلبات التنظيمية المحلية».

«ديزني»: يجب أن يتوافق المحتوى المتاح مع المتطلبات المحلية

ونتيجة لذلك، لن يتم عرض المحتوى الذي يستهدف الأطفال مثل فيلم الرسوم المتحركة “Lightyear” أو مسلسل “Bay max” على المنصة في الشرق الأوسط، ولكن المحتوى الذي يستهدف الجمهور الأكبر سنًا مثل “Doctor Strange in the Multiverse” الجنون “.

من خلال القيام بذلك، تعتمد استراتيجية المحتوى الخاصة بشركة Disney + على المعيار الذي وضعته الهيئة التنظيمية في الإمارات العربية المتحدة، والتي وافقت على إصدار أفلام موجهة للبالغين مثل “Doctor Strange 2” و “Thor: Love and Thunder” ، على الرغم من الحساسيات الثقافية. وأضاف تصنيفًا عمريًا من شأنه حظر الجماهير الأصغر سنًا، مع حظر أفلام مثل “Lightyear” لأنها تركز على جمهور الأطفال.

 

خلافات «ديزني» في الشرق الأوسط بسبب المحتوى الداعم للمثلية الجنسية

خلال العام الماضي، خاضت ديزني سلسلة من الخلافات مع الرقباء في الشرق الأوسط، حول محتواها المفضل للمثليين، حيث طالب الرقيب بإجراء تغييرات على الأفلام بناءً على جمهورها، لكن الشركة رفضت القيام بذلك، في مقابل ذلك تممنها «Eternals»، و«Doctor Strange in the Multiverse of Madness»، و«West Side Story»، بالإضافة إلى «Thor: Love and Thunder». منع الأفلام من العرض في دور العرض السينمائي.

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى