رياضة

السعودية تشارك لأول مرة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية

تمكن اللاعبان السعوديان سلمان الهويش وفائق عابدي، اليوم الأحد، من الحصول على نقاط التأهل للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022 التي ستقام في العاصمة الصينية بكين في الفترة من 4 إلى 20 فبراير من العام المقبل.

وكتب الحساب الرسمي للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “وفقًا للوائح وأنظمة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، سيكون على الإدارة الفنيّة باللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية المفاضلة بين اللاعبين سلمان الهويش وفائق عابدي، للمشاركة في بكين 2022، وذلك بسبب تأهلهما في ذات الرياضة”.

ونشرت اللجنة الأولمبية، عبر تويتر صورة لبيان صحفي عن حصول اللاعبين السعوديين سلمان الهويش وفائق عابدي، على نقاط تأهيلية للمنافسة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن لاعبي “الهويش وعابدي” تأهلوا في مسابقة “SKI ALPlNE” والتي تمنح اللجنة الأولمبية السعودية وأولمبياد المعاقين الحق في اختيار المشارك النهائي وفق عدد من اللوائح والتقنيات القياسية المعمول بها في النظام الأولمبي.

تشارك السعودية في الأولمبياد الشتوي لأول مرة منذ انطلاقها في فرنسا عام 1924، وهو إنجاز كبير للرياضة السعودية.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى