التغذية

فوائد كثيرة ومذهلة لنواة التمر لا ترميها بعد اليوم

تحتوي نواة التمر الذي اعتاد الناس التخلص منها على فوائد صحية كبيرة، لا حصر لها أنه مضاد للشيخوخة، ويحمي الكبد والكلى، ويفيد صحة القلب، ويساعد في التخلص من فقر الدم والسكري، ويحمي العظام كما أن المواد التي تحتوي عليها النواة بها مضادات فيروسية.

مضاد للشيخوخة:

يساعد زيت نواة التمر على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة مما يساهم في تجديد خلايا الجلد.

منع تلف الكلى والكبد:

نواة  التمر غني بالبروانثوسيانيدينات يساعد هذا في الواقع على حماية الكبد والكلى من التلف مثل مستخلص نواة التمر الغني بالبروانثوسيانيدينس الذي يحمي من تسمم الكلى والكبد الناجم عن المواد الكيميائية.
علاج لمشاكل السكر في الدم.

نواة التمر مفيدة في علاج مشاكل السكر في الدم  ومرض السكري ومضاعفاته، وفقًا لبحث حديث، فإن النواة لها تأثيرات وقائية محتملة ضد المضاعفات المبكرة لمرض السكري.

صحة العظام:

التمر غني بالسيلينيوم والمنغنيز والنحاس والمغنيسيوم كل هذا ضروري للحفاظ على صحة العظام والوقاية من حالات مثل هشاشة العظام.

الوقاية من فقر الدم:

يحتوي نواة التمر على نسبة عالية من الحديد هذا يساعد على إنتاج المزيد من خلايا الدم الحمراء مما يقلل من خطر الإصابة بفقر الدم.

محاربة الالتهابات الفيروسية:

تعمل أحجار التمر كعوامل مضادة للفيروسات. ضد الفيروسات المختلفة المسببة للأمراض البشرية يمكن أن تكون مفيدة في علاج العديد من أنواع العدوى الفيروسية والوقاية منها. وقد أظهرت الأبحاث أن مستخلصات التمر يظهر قدرة قوية على منع التحلل البكتيري تمامًا.

صحة القلب والجهاز الهضمي:

يحتوي نواة التمر على نسبة عالية من البوتاسيوم وهي من المعادن المفيدة لصحة القلب. يساعد على تنشيط الدورة الدموية والتحكم في ضغط الدم كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة للجهاز الهضمي مما يؤدي إلى الحد من عسر الهضم والإمساك والإسهال والغازات والانتفاخ واضطرابات القولون العصبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى