رياضة

من هو ويلتون سامبايو حكم مباراة السعودية وبولندا في كأس العالم 2022؟

من هو ويلتون سامبايو، تصدّر اسم الحكم البرازيلي ويلتون بيريرا سامبايو محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن قائمة الحكام الدوليين الذين سيديرون مباراة القمة والبطولة السعودية البولندية المقبلة في مونديال قطر 2022.

حيث تم تعيين الحكم الدولي المثير للجدل ويلتون سامبايو لإدارة مباراة المنتخب السعودي ضد بولندا في مونديال 2022، وبدأ البحث في قصة هذا الحكم وأخطائه المتكررة، ومن هو ويلتون سامبايو على ويكيبيديا؟ وسيرته الذاتية.

يتمتع سامبايو بخبرة كبيرة في إدارة المباريات الدولية، كونه من أفضل الحكام في البرازيل، وستقام مباراة السعودية وبولندا السبت المقبل، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم 2022 في دولة قطر.

 

 

حكم مباراة السعودية وبولندا القادمة؟

بدأ البحث عن حكم مباراة السعودية وبولندا لكأس العالم 2022. أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن طاقم تحكيم مباراة السعودية المقبلة.

وسيدير ​​المباراة فريق من الحكام بقيادة البرازيلي ويلتون سامبايو وساعده برونو بوسيليا وبرونو بيرس والحكم الرابع في بيرو كيفين أورتيجا.

تم تعيين الكندي درو فيشر حكما لتقنية الفيديو، وساعده الأمريكي أرماندو فياريال، وحكمي التسلل نيكولاس تاران وليودان جونزاليس. وبدأت مخاوف الجماهير السعودية في القلق بسبب حكم المباراة، الذي كان حكماً سيئاً في معظم المباريات التي أدارها، وارتكب عدة أخطاء في التحكيم.

يعتبر الحكم البرازيلي ويلتون سامبايو من الحكام الضعفاء في أمريكا اللاتينية في التحكيم، وبسبب قلة أعضاء الفيفا، يتم تكليف حكم ضعيف بمباراة مهمة للأخضر السعودي.

يشار إلى أن ويلتون بيريرا أدار مباراة قطر مع عمان في كأس العرب، وتلقى انتقادات شديدة من وسائل الإعلام العمانية، بعد خسارة عمان بهدفين مقابل واحد. ويواجه المنتخب السعودي منتخب بولندا في الدور الثاني يوم السبت 26 نوفمبر 2022 الساعة 4:00 مساءً بتوقيت السعودية الساعة 3:00 مساءً بتوقيت مصر.

من هو ويلتون سامبايو ويكيبيديا؟

ويلتون بيريرا سامبايو، 41، حكم كرة قدم برازيلي ولد عام 1981 في غوياس. حصل على شارة الفيفا الدولية عام 2013.

تم اختياره كواحد من أفضل الحكام في دوري كرة القدم البرازيلي لعام 2012 وتم اختياره كحكم مساعد بالفيديو خلال كأس العالم 2018.

والمباريات التي حكم فيها ويلتون سامبايو مؤخرا في مونديال 2022، كانت مباراة السنغال وهولندا ، والتي إنتهت بفوز منتخب هولندا 2-0.وقد شارك ويلتون سامبايو في نهائيات كأس العالم، وتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 4 مرات، كأس العرب مرتين، وكأس البرازيل بالاضافة الى كوبا سود اميريكانا، والدوري البرازيلي الممتاز.

 

 

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى