حياتكالعناية بالبشرة

مشاكل الاكثار من غسل الشعر.. إليكِ نصائح هامة!

ما هي مشاكل الاكثار من غسل الشعر؟ كثيرة هي النصائح التي تتناول عدد مرات غسل الشعر والطريقة الصحيحة والسليمة التي تضمن خصلًا حيوية ونموًا جيدًا للشعر. وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

وحسمًا لموجة الجدل الواسعة، قال خبير تصفيف الشعر الشهير جوليان فاريل: إنه وبينما لا توجد قواعد صارمة بهذا الخصوص نظرًا لوجود اختلافات في نوع وجودة خصل الشعر من امرأة لأخرى، فإن المشكلة هي أن هناك سيدات يفرطن في غسيله”.

وفي مقابلة أجراها الخبير مع مجلة GQ، أوضح جوليان أن غسل الشعر بالشامبو بشكل يومي قد يضر بدرجة أكثر مما يفيد، لذا أوصى الخبراء بغسله يومين إلى ثلاثة أيام للحصول على أفضل النتائج.

وتابع بقوله: “إن قمتِ بغسل شعرك كل يوم، سيتسبب ذلك في تجريد فروة الرأس من كل زيوتها الطبيعية؛ وهو الأمر الذي يمكن أن يؤدي لتقصف الشعر وإصابته بالجفاف، وإذا تعرض الشعر لتلف، يجب تقليل عدد مرات غسيله في الأسبوع بشكل أكبر”. 

مشاكل الاكثار من غسل الشعر..  إليكِ نصائح هامة!

مشاكل الاكثار من غسل الشعر.. وفي ذات السياق، أوضح خبير تصفيف شعر المشاهير، بول كوسينيلو، من خلال تصريحات خصَّ بها مجلة Women’s Health، قال أن الشعر الجاف أو التالف بشدة (نتيجة كثرة تبييضه أو تعريضه للتصفيف الحراري) يوصي بعدم غسله بالشامبو سوى مرتين فقط أسبوعيًا، وهو ما وافق عليه مصفف الشعر، سكوت ميلر، بقوله: إنه ينصح أيضًا بالاكتفاء بغسل الشعر مرة واحدة فقط في الأسبوع”.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى