العناية بالشعرحياتك

عوامل تُحدّد كم مره يغسل الشعر بالشامبو

كم مره يغسل الشعر بالشامبو؟ تختلف الآراء من شخص لأخر في أوساط خبراء تصفيف الشعر حول مواعيد غسل الشعر والمدة الزمنية بين عدد مرات غسله وتأثيره المباشر على درجة نعومة الخصل وجودتها، لكن “زوي اروين” خبيرة التصفيف، أوضحت أن جزءًا من الامر يعود لقرار المرأة نفسها بعيدًا عن أي شيء. وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

وأضافت “بعض السيدات يفضلن إحساس الشعر المغسول حديثًا، لكن في كثير من الأحيان، يكون الشعر في أفضل حالاته حين يتم تجفيفه ليلاً ثم النوم وهو على تلك الوضعية، حيث يكون وقتها في حاجة فقط لقدر من الاسترخاء حتى يصير بحالة مميزة”.

ولفتت زوي إلى أنها “بدأت تلاحظ ظهور اتجاه جديد خلال الآونة الأخيرة، حيث تأتيها بعض السيدات لغسل شعرهن وتجفيفه كل أسبوع ومن ثم يقتصدنَ في الأمر بقية الأسبوع، وربما يعود الفضل في ذلك إلى التحسينات الكبيرة التي طرأت على منتجات تصفيف الشعر وتزايد استخدامها بشكل كبير من جانب السيدات والفتيات”.

عوامل تُحدّد كم مره يغسل الشعر بالشامبو

كم مره يغسل الشعر بالشامبو؟ قالت الخبيرة زوي إن المسألة حين تتعلّق بالرغبة في الحفاظ على الشعر والفروة في حالة مميزة، فيوجد هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها بدءًا من لون الشعر الأصلي، القوام، السن، ممارسة الرياضة، بالإضافة الى استخدام أصباغ الشعر الاصطناعية، درجة زيتية البشرة، موعد حدوث الدورة الشهرية، التصفيف الحراري وأخيرا مستويات الإجهاد، جميع ذلك له تأثير على عدد المرات التي يجب غسل الشعر فيها، وبناءً على ذلك يتم العمل على تحديد ما إن كان يتعيّن عليكِ غسل شعرك مرة كل 5 إلى 7 أيام، أو غسله مرة كل 3 إلى 4 أيام أو مرة خلال يوم إلى يومين، وهذا ما يُمكن تحديده بناءً على ما سبق ذكره.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى