مسلسلات وأفلام

مراجعة فيلم Black Phone: فيلم رعب مؤلم ومتقن الصنع

بعد أن ترك المخرج سكوت ديريكسون  دكتور سترينج في الكون المتعدد من الجنون  بسبب الاختلافات الإبداعية، تعاون ديريكسون والكاتب سي.روبرت كارجيل لتكييف قصة قصيرة لجو هيل. بعد العرض الأول في Fantastic Fest، يتلقى الجمهور في كل مكان  فيلم The Black Phone، وهو فيلم رعب خارق للطبيعة يظهر فيه طفل مختطف وهاتف يمكنه التواصل مع الموتى. لا شيء يتفوق تمامًا على الشعور بنقرات الرعب الصيفية الجيدة، وهذا الفيلم يقدم تقريبًا كل ما تريده من هذا النوع.

The Black Phone  هو فيلم تشويق مثير للإعجاب من حافة مقعدك يتميز بتوجيه قوي من Derrickson. يمكن أن تكون أفلام Blumhouse شديدة النجاح أو الفشل، وقد حقق هذا الفيلم نجاحًا كبيرًا، بدءًا من مشهده الافتتاحي. إنه ليس مخيفًا بالمعنى التقليدي. يتضمن الفيلم سلسلة من الأطفال المفقودين تم التقاطها بواسطة The Grabber (إيثان هوك) ويقدم لنا بطل الرواية، Finney (Mason Thames). يعيش فيني مع أخته جوين (مادلين ماكجرو) ووالده تيرينس (جيريمي ديفيز).

يقدم ديريكسون وكارجيل أول عمل ممتاز يؤسس لعالم إحدى ضواحي دنفر في سبعينيات القرن الماضي قبل الحادث المروع المروع. يتشارك فيني وجوين أبًا مدمنًا على الكحول ومسيئًا، وتعاني حياة فيني المدرسية من العنف من المتنمرين. تم تأسيسه بسرعة كشخصية لا تستطيع الدفاع عن نفسها، ولهذا السبب يجبره السيناريو على السير في طريق حيث يجب أن يتعلم كيفية القيام بذلك. بعد الركض إلى The Grabber في الشارع مدعيًا أنه ساحر، يتم اختطاف فيني وحبسه في قبو مع سرير وهاتف رنين على الحائط.

من هنا، يسير The Black Phone في مسار ينذر بالسوء، حيث يجمع بين قصة بقاء مشوقة وعناصر خارقة للطبيعة. تكمل النوتة الموسيقية المقلقة وتصميم الصوت الإحساس الذي لا ينتهي بالرهبة حيث يتم وضع فيني في موقف يجب عليه أن يجد فيه ملاذًا. يتم إنفاق جزء كبير من الفيلم في مكان مغلق بينما تقوم بجعل البطل يفكر  بالهروب. من وجهة نظر القص، يبرز الفيلم في كيفية بناء الخلفية الدرامية وكشف التقلبات قطعة قطعة. يأخذ ديريكسون وقته في تمزيق ضمادة تكشف عن سرد متعدد الطبقات ومشوق.

 

أداء هوك استثنائي. في الآونة الأخيرة، قدمت لنا هوليوود زيارات من مايكل مايرز، وجوستفيس، والشرير المنسي من فيلم  There Someone Inside Your House العام الماضي . ومع ذلك، فإن The Grabber هو خصم لن تنساه قريبًا، لأنه قاتل مقنع جديد وفريد. يتغير قناعه المخيف حسب مزاجه، وتشعر بتهديده في كل شبر من وجوده. تمكن هوك من بث الخوف من خلال صوته مع عودة أسوأ كابوس لكل طفل إلى الحياة.

يقدم أعضاء فريق التمثيل الرئيسي أداءً ممتازًا أيضًا. Thames و McGraw هما ممثلان طفلان يحملان الكثير من وقت الشاشة ويخرجان من العديد من المشاهد العاطفية المعقدة. يتميز الفيلم بالعديد من المشاهد غير المريحة التي تتضمن العنف مع الأطفال، وفي حين أنه قد لا يكون من السهل مشاهدته، يجب عليك تسليمه للممثلين لبيع هذه المواقف بما يكفي لجعلها قابلة للتصديق. الأداء الوحيد الذي لم ينجح تمامًا هو James Ransone بدور Max، وهو شخصية تحقق في موقع The Grabber. يبدو أن أدائه ينتمي إلى فيلم مختلف، بعيدًا عن بقية الفيلم.

جزء من دسيسة The Grabber هو اللغز الكامن وراءه وحقيقة أنه شر لا يمكن إصلاحه وليس له أي هدف وراء أفعاله الحقيرة. في حين أن البعض قد يأمل في المزيد من التوصيف منه، إلا أنه يعمل بمثابة خصم رائع في  The Black Phone، وهو فيلم يقوم بالكثير بمفهومه البسيط والمثير. قد لا يقدم الفيلم الكثير من الرعب خارج النغمة الشاملة لسباقات القلب، لكن مخاوف القفز متقنة الصنع، والفعل الأخير أفضل. بشكل عام، هذه عودة منتصرة إلى نوع الرعب من مخرج موهوب.

 

اقرأ المزيد:

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى