مخلل الكيمتشي “الكوري” لعلاج تساقط الشعر بفعالية

ما هو مخلل الكيمتشي؟ تُعد مشكلة تساقط الشعر لدى الكثير من السيدات أو مشكلة الصلع لدى الرجال من أبرز المشكلات التي تُسبّب احراجًا كبيرًا لكلا الجنسين خاصة  عندما يعملون في بعض المناصب التي تتطلّب منهم أن يكونوا بشكل دائم ذات مظهرًا معينًا يتماشى مع طبيعة الوظيفة التي يشغلونها.

وبعيدًا عن الأدوية، العلاجات والعمليات التي يتم يُرَوَّج لها على أنها لها دور في نمو الشعر وتقويته، زفَّ باحثون في الآونة الأخيرة بشرى سارة تفيد أن المُداومة على تناول مخلل الكيمتشي الكوري وهو عبارة عن ملفوف حار شهي يعمل على مواجهة تلك المشكلة.

مخلل الكيمتشي
مخلل الكيمتشي

واكتشف الباحثون بعد مضي شهر على التجارب التي تم إجراؤها على 23 رجلًا في المرحلة الأولى من مشكلة فقدان الشعر بعدما طلب المختصين منهم الاستمرار على تناول هذا المخلل، أو تناوله كمشروب، بمعدل مرتين في اليوم (مرة صباحًا ومرة مساءً) أن متوسط عدد خصل الشعر قد زاد من 85 بكل سم مربع لـ 90 ثم لـ 92 بعد مضي 4 أشهر.

وعلَّق الباحثون في دراستهم التي أجروها بجامعة دانكوك قرب سيول: “الأدوية التي يتم إتباعها حاليًا لمعالجة مشكلة سقوط الشعر قد يكون لها آثار ضارة، ولهذا عادةً ما يكون استخدامها بشكل مؤقت. وقد وجدنا أن تناول مخلل الكيمتشي يُمكن أن يُعزّز نمو الشعر على نحو آمن لكل من يعاني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى