المنوعات

متى عيد الأم في تونس 2023

تحتفل معظم الدول العربية بعيد الأم في 21 مارس من كل عام، ولكن في تونس يتم الاحتفال به في اليوم الأخير من شهر مايو من كل عام. يغتنم الناس في تونس هذه الفرصة الجميلة للتعبير عن امتنانهم لأمهاتهم، التي قدمت التضحيات الكبيرة في تربية أطفالهم. يتم تكريم الأمهات عبر العديد من الفعاليات الاحتفالية، التي تشمل الهدايا والورود والكلمات العذبة، وذلك لإظهار التقدير المعنوي للأمهات اللاتي كان لهن دور عظيم في نمو وتطور المجتمع التونسي. وقد تم اختيار يوم الأحد الأخير من شهر مايو كي يتم الاحتفال بهذا اليوم الرائع للاحتفال بعيد الأم في تونس. ويتم تقديم الهدايا والأمور الجميلة للأمهات في جميع أنحاء البلاد، وتقام فعاليات خاصة بهذه المناسبة في الأسواق والمحال التجارية للاحتفال بهذا اليوم الجميل. وتتمنى الحكومة التونسية أن يكون هذا الاحتفال لهذا العام خالياً من المخاطر والمشاكل الصحية، وأن يتم الاحتفال به في جو من الأمان والسلامة. عيد الأم في تونس هو فرصة للاتصال بين الأسرة وتقريب المسافات بين الأفراد، وتبادل المشاعر الطيبة والمحبة، ويعتبر هذا اليوم مناسبة هامة للتكريم والتقدير للأمهات.

متى عيد الأم في تونس 2023

يحتفل العديد من الدول العربية بعيد الأم في 21 مارس من كل عام، ولكن تونس تحتفل به في آخر يوم أحد من شهر مايو من كل عام. وبالنظر إلى العام 2023 ، سيكون عيد الأم في تونس في اليوم الأخير من شهر مايو. يعتبر هذا اليوم فرصة للتعبير عن الحب والامتنان للأمهات وتكريم دورها العظيم كمربية ومؤنسة لأطفالها. وتقوم العديد من الشركات ووسائل التواصل الاجتماعي في تونس بتنظيم فعاليات وعروض خاصة بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، وذلك لتكريمهن وإدخال البهجة والسعادة على قلوبهم. لذلك ، يمكن للجميع الاستعداد للاحتفال بهذا اليوم الخاص بالأمهات في تونس في آخر يوم أحد من شهر مايو 2023.

مظاهر الاحتفال بعيد الأم في تونس 2023

1. الورود بدلاً من الهدايا التجارية
في تونس، تميل العائلات إلى إهداء الأمهات باقات من الورود الطبيعية بدلاً من الهدايا التجارية الباهظة الثمن. فالورود تعبر عن الحب والتقدير بشكل أفضل وتدوم لفترة أطول، وتنشر الفرح والبهجة في المنزل.

2. عرض المعارض التجوالية
في تونس، يتم تنظيم معرض تجوالي للرسوم والصور التي يقوم بها الأطفال تحت عنوان “أمي”. يتم تحريك المعرض لزيارة المدارس والمراكز الثقافية والرياضية، حيث يتم عرض هذه الرسومات للجمهور ويتم تكريم الأمهات المثاليات في حفل يتضمن العديد من الفعاليات المختلفة.

3. تناول وجبة فاخرة
في عيد الأم، تفضل العائلات التونسية تنظيم وجبات غداء أو عشاء فاخرة لتكريم الأمهات. ويكون تحضير هذه الوجبات ذو شأن خاص، إذ يشارك فيه الأبناء والآباء في إعداد الطعام وتزيين المنزل وجعله أكثر جمالاً.

4. تقديم التهاني والتبريكات
يتم تبادل التهاني والتبريكات في تونس في عيد الأم بكل الطرق الممكنة، سواء عن طريق الاتصال الهاتفي أو الرسائل النصية أو البريد الإلكتروني. وترسل بطاقات التهنئة برسائل مختصرة وبسيطة، تعبر عن المحبة والتقدير والاحترام للأمهات.

5. الزيارات واللقاءات العائلية
في عيد الأم، يقوم الأبناء في تونس بزيارة أمهاتهم واصطحابهم في رحلات ونزهات قصيرة. كما يعمل الأبناء على التنسيق مع الأجداد والأهل والأقارب لجعل هذا اليوم يومًا مميزًا وفريدًا يستحق التذكر للجميع.

6. التبرع لمؤسسات خيرية
في تونس، يتم توجيه بعض الهدايا والتبرعات للمؤسسات الخيرية في عيد الأم، بهدف تقديم المساعدة للأمهات الفقيرات والمحتاجات. وتقوم مثل هذه المؤسسات بتوزيع الهدايا والمساعدات على النساء اللواتي يعانين من صعوبات مادية في هذا اليوم المميز.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى