الثقافة والفن

رواية مئة عام من العزلة pdf مكتبة نور

تعد رواية مئة عام من العزلة لغابرييل غارسيا ماركيز واحدة من أفضل الروايات الأدبية في التاريخ، وتم نشرها عام 1967، وطُبع منها قرابة الثلاثين مليون نسخة، وترجمت إلى ثلاثين لغة، وهذا يُعد إنجازاً للكاتب ويعكس أهمية الرواية والمكانة الكبيرة التي حظيت بها في دوائر الأدب المختلفة.

تدور الرواية حول قصة عائلة بوينديا على مدى ستة أجيال، والتي تعيش في قرية خيالية تدعى ماكوندو، والتي تحكي عن تفاصيل تاريخها وحياتها. حيث يعيش أفراد العائلة في بيئة عزلة وغرابة، تتسم بالانفصال عن بقية العالم، وتسلُط الضوء على عوامل التغيير الاجتماعي والذهني في المجتمع، وكيف أدت هذه العوامل إلى تحولات جذرية في حياتهم.

يروي الكاتب الكثير من الأحداث التي تحدث في المدينة من خلال هذه العائلة المتعددة الأجيال، ويسلِّط الضوء على الأحداث الاجتماعية والثقافية والسياسية التي شهدها المجتمع طوال تلك الفترة، بالإضافة إلى وصف الشخصيات وتفاصيل حياتهم، مما يجعل الرواية أحد أهم الأعمال الأدبية المختلفة عن غيرها.

لقيت هذه الرواية شُهرة دولية واسعة، وتعتبر استعارة فنية للتفسير النقدي لتاريخ كولومبيا، ومن خلالها تم استحضار نمط الواقعية السحرية في أدب أمريكا اللاتينية. كما أنها تحتل مكانة متميزة في قلوب العديد من عشاق الأدب، وتبقى مرجعاً أساسياً لدراسة الأدب العالمي في القرن العشرين.

ملخص رواية مئة عام من العزلة pdf

تحكي رواية مئة عام من العزلة، التي تألفها الكاتب الكولومبي غابرييل غارسيا ماركيز، قصة عائلة بوينديا على مدى ستة أجيال في قرية خيالية تدعى ماكوندو. يتناول ماركيز في الرواية قصة حياة العائلة وتطور المجتمع الذي وُلِدت فيه. تبدأ القصة بوصول الجد الأكبر خوزيه أركاديو بوينديا والجدة الكبرى أورسولا، ويتبع ذلك وصول مجموعة متنوعة من المهاجرين إلى القرية، وتكوين مجتمع ماكوندو الغريب الذي يمتلك كل شخص ومكان فيه سمات خاصة تجعل تفرده حالة مستعصية. ويأتي إلى القرية الجديدة الغجر بألعابهم السحرية وشخصية غريبة تُدعى ملكياديس الذي يفعل أشياءً غريبة ويرحل مخلفاً وراءه كنزاً غريباً، وهو مجموعة من الأوراق التي تسجل بدقة تاريخ القرية وكل سكانها من لحظة ولادتهم وحتى وفاتهم. هذه الرواية تُعد من أهم الأعمال الأدبية العالمية، تصف الحياة والعلاقات الإنسانية والتحولات الاجتماعية عبر الزمن في لغة أدبية رائعة.

لتحميل رواية مئة عام من العزلة pdf أنقر هنا

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى