صحة المرأة

لماذا يستخدم يورينكس

يستخدم دواء يورينكس لتخفيف الأعراض المرتبطة بحصى الكلى والتهابات المجاري البولية. تحتوي كبسولات يورينكس على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على مواد مطهرة تساعد على التخلص من الحصى والأملاح المترسبة بالكلى والحالب. كما يحد من الإصابة بالبكتيريا ويزيد من ادرار البول ويقلل من النوبات التشنجية في المسالك البولية. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر الحل الأساسي لمشكلة حصى الكلى هو التخلص منها بحسب حجمها ومكانها باستخدام أدوات تشخيصية خاصة. ومن أفضل النصائح التي يتم تقديمها لمنع تكون حصوات الكلى هي شرب الكثير من الماء والحفاظ على حجم البول في اليوم الواحد لترين أو أكثر. يعتبر دواء يورينكس من الأدوية الطبيعية التي تستخدم تحت إشراف طبي لعلاج التهابات المجاري البولية وحصى الكلى، ولا يعتبر بديلاً عن العلاج الأساسي الموصوف من خلال تحليل الحصى ونوعه ومكانه وحجمه. وهي تستخدم بكفاءة للحوامل والرضع عن طريق الإشراف الطبي.

دواء يورينكس

1. ما هو دواء يورينكس وما هي فوائده؟
يورينكس هو دواء يستخدم لعلاج حصوات الكلى والمسالك البولية، ويعمل على تقليل نسبة الأملاح في الجسم وتحسين تدفق البول. كما يساعد على الوقاية من تكون الحصوات وتخفيف الآلام والتقلصات التي قد تظهر عندما تكون هناك حصوات في المسالك البولية.

2. ما هي مكونات دواء يورينكس؟
يحتوي دواء يورينكس على عدة مكونات طبيعية مثل زيت الزيتون وفينشون والفا باينين وبيتا باينين وكامفين وبورنيول وأنيثول وسينول.

3. ما هي الجرعة المناسبة لتناول دواء يورينكس؟
ينصح بمراجعة الطبيب أو الصيدلي قبل تناول دواء يورينكس، حيث أن الجرعة يمكن أن تختلف من حالة لأخرى.

4. هل يعتبر دواء يورينكس علاجا أساسيا لحصى الكلى؟
لا، يورينكس ليس علاجا أساسيا لحصى الكلى ويجب علاج الحصى بحسب حجمها ومكانها، ومن ثم فحص الحصى لتحديد نوعها والعلاج المناسب لمنع تكرارها.

5. كيف يمكن الوقاية من تكون حصوات الكلى؟
ينصح بشرب كميات كافية من الماء، حيث يساعد على دفع الحصوات إلى الخارج. كما يجب تقليل تناول الأطعمة الغنية بالأملاح والحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن.

6. ما هي الأدوات التشخيصية المستخدمة لاكتشاف ترسب الأملاح وتكون الحصى؟
تشمل الأدوات التشخيصية تحليل للبول وتحليل للدم باستخدام spectrophotometric infrarouge لتحديد نوع الحصى وتحديد العلاج المناسب.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى