صحة المرأة

قدرة علاج السرطان بالأسبرين

الأسبرين والسرطان، قال العلماء إن الأسبرين يمكن أن يساعد في محاربة السرطان. وجدوا أن هذا الدواء غير المكلف والمتوفر على نطاق واسع زاد من آثار العلاج المناعي.

أجرى البحث ممثلون عن مؤسسة كريستيز NHS Foundation Trust (مانشستر ، الولايات المتحدة الأمريكية). ودرسوا تأثير الأسبرين على مرضى سرطان الثدي الثلاثي السلبي، وهو ورم خبيث عدواني ويصعب علاجه، بحسب صحيفة الجارديان.

أظهرت الاختبارات أن الأسبرين يمكن أن يزيد من فعالية أنواع معينة من العلاج المناعي. يمنع الأورام الخبيثة من إنتاج مواد تثبط الاستجابة المناعية للجسم. بالإضافة إلى ذلك، فإن الدواء له تأثير مضاد للالتهابات.

في دراسة جديدة، قرر العلماء تقسيم المتطوعين إلى مجموعتين. يتم إعطاء جميع المشاركين عقار أفيلاماب، لكن البعض الآخر يُعطى الأسبرين والبعض الآخر لا يُعطى.

وفقًا لتقرير المقال، أشار العلماء إلى أن “الأدوية المضادة للالتهابات مثل الأسبرين قد تكون المفتاح لجعل العلاج المناعي أكثر فعالية لعلاج سرطان الثدي”.

يعتبر سرطان الثدي السلبي الثلاثي نوعًا أقل شيوعًا من الأورام ولكنه أكثر عدوانية. يؤثر بشكل رئيسي على الشابات، وفي وفي هذا الصدد تبحث الكثير من السيدات عن العديد من المطلحات للحصول على الجواب المطلوب ومن بين هذه الاسئلة المتعلقة بالسرطان، العلاج المناعي لسرطان الثدي الثلاثي السلبي،  نسبة الشفاء من سرطان الثدي الثلاثي السلبي، حالات النجاة من سرطان الثدي السلبي الثلاثي، العلاج الموجه لسرطان الثدي ثلاثي السلبية، ناجيات من سرطان الثدي الثلاثي السلبي، علاج السرطان النقيلي.

اقرأ المزيد:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى