علماء روس يبتكرون عقارا فعالا يزيد القدرة على التحمل وإنقاص الوزن

يستعد علماء من نوفوسيبيرسك لتقديم مكمل غذائي جديد، يعتمد على مقتطفات من النباتات المحلية هذا المنتج حاليا في مرحلة التسجيل.

أثبت الكيميائيون أن هذا المنتج سيقلل من مستوى حمض اللاكتيك (اللبنيك) في العضلات، والذي يتراكم هناك أثناء التمرين المكثف لأنه عندما يرتفع مستوى هذا الحمض، يشعر الشخص بالتعب وألم العضلات. هذا المستحضر، الذي يعتمد على النباتات المعمرة المحلية  يعمل بشكل فعال ولطيف على الجسم.

وأفاد سيرغي أنكوف، الباحث العلمي في معهد الكيمياء العضوية بنوفوسيبيرسك التي تتبع لفرع أكاديمية العلوم الروسية في سيبيريا، “لهذا المركب تأثير ابتنائي، أي يساعد على نمو العضلات وامتصاص الغلوكوز في الجسم، وتخفيض كتلة الدهون وزيادة الرغبة الجنسية وقدرة العمل، نتيجة تخفيض اللكتات في العضلات”.

من جانبها، أشارت تاتيانا تولاستيكوفا، مديرة مختبر الدراسات الصيدلانية بمعهد الكيمياء العضوية، إلى أن كافة النباتات التي تستخدم محلية وغير سامة، وتتوفر في سيبيريا، ويمكن الحصول عليها بكل سهولة، الامر الذي يجعل تكلفة التحضير منخفضة.

وتضيف أن هناك مكملات مماثلة في السوق، لكن ميزة المنتج الجديد هي أنك تحتاج فقط إلى تناول كبسولتين لاستبدال تناول 14 كبسولة من منتج مماثل.

يضيف فاليري ياغوتين، المتخصص في علم الحركة وإعادة التأهيل، أن الرياضيين وأولئك الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن يمكنهم استخدام هذا المنتج الجديد.

المصدر: فيستي. رو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى