تفاصيل سيارة مازدا الكهربائية قادمة من عالم آخر… صور وفيديو

شركة “Mazda” اليابانية تبهر عشاقها في كل مرة، بنسخة تخل بالتوازن في عالم السيارات، شبيهة بنسختها القديمة من “Mazda 323” من عام 2003، وهي سيارة عملية للغاية مع أعطال قليلة وليست نادرة، والتي جعلت العديد من مواطني دول الشرق الأوسط يطلقون عليها لقب “الجوهرة”.

قدمت مازدا سيارة جديدة كلياً في عام 2021، فئة “RX-7″، أسطورة الجيل الثالث الأسطورية، والتي لا تزال حاضرة بقوة حتى يومنا هذا، على الرغم من أنها من عام 1992 إلى عام 2002، حيث كانت السيارات الرياضية اليابانية في ذروة الشهرة.

تم إنتاج الفئة الأخيرة من هذا الطراز في عام 2015 عندما كشفت مازدا النقاب عن مفهوم جديد في عالم السيارات مع “RX-Vision” المذهل الذي تم تقديمه في معرض جنيف للسيارات. ولكن لم يشهد الجميع إصدارًا جديدًا في عام 2021.

النسخة الجديدة من سيارة مازدا مخصصة للطرق الوعرة ولكن بميزة مختلفة تمامًا وهي أنها سيارة كهربائية بالكامل مع إمكانية قلب العجلات الخلفية.

الإصدار الجديد، الذي يحمل رمز “MX-30″، يتميز بتصميم فريد من الداخل والخارج ، والذي قد لا يروق للجميع، ولكنه كافٍ لإعادة Mazda إلى قمة هرم عالم السيارات الأكثر كفاءة وعملية سيارات في العالم  بحسب موقع “carbuzz”.

السيارة الجديدة مصممة بأقواس عجلات مربعة مغطاة بزخارف متباينة تمتد حول الجزء السفلي من السيارة.

يتميز سقف السيارة بلون مختلف عن باقي الهيكل، والتصميم العام أكثر استقامة، مما يجعل السيارة تبدو وكأنها محفورة في كتلة صلبة من المعدن، بحسب المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى