الرئيسية

الصين تطرح سيارة متطورة واقتصادية من Exeed

أعلنت شركة شيري الصينية عزمها إطلاق إصدارات جديدة معدلة من سيارات Exeed، بعد أن حققت هذه السيارات مبيعات ممتازة في عدة دول حول العالم.

تتميز السيارات الجديدة بأجسام أكثر انسيابية من أجسام Exeed LX السابقة ومزودة بمصابيح LED جديدة، حيث تم تغيير شكل الشبكة وامتصاص الصدمات ومصابيح الضباب.

تتميز هذه المركبات بقمرة قيادة متطورة مزودة بشاشات تعمل باللمس للتحكم في أنظمة الوسائط المتعددة وأنظمة التحكم في المناخ ومعظم تقنيات السيارة، بالإضافة إلى مقاعد جلدية مريحة تتسع لخمسة ركاب، ومجهزة بأنظمة التدفئة والتبريد.

زودتها شيري بنظام بدء التشغيل عن بعد، ونظام النقطة العمياء لتجنب الحوادث، ونظام يحافظ تلقائيًا على مسار السيارة على الطرق السريعة، وأجهزة استشعار الضوء والمطر، وأجهزة استشعار المسافة والكاميرات الأمامية والخلفية.

سيتم طرح عدة إصدارات منها، نسخة مجهزة بمحركات بنزين بسعة 1.5 لتر بشاحن توربيني يولد عزم دوران يعادل 156 حصانًا، ونسخة بمحركات هجينة اقتصادية تستهلك حوالي 4.5 لترًا من الوقود فقط لكل 100 كيلومتر تقطعها السيارة، وقد تطلق منها نسخ بمحركات كهربائية فيها بطاريات تكفي لقطع 1000 كلم تقريبا.

المصدر: moto1

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى