أخبار الخليج

حقيقة وفاة عبدالرحمن اليوبي – حقيقة وفاة اليوبي مدير جامعة الملك عبدالعزيز

حقيقة وفاة عبد الرحمن اليوبي، يعتبر عبد الرحمن اليوبي من الشخصيات السعودية البارزة، لكن صدر أمر بإعفاء عبد الرحمن اليوبي من منصبه في 25 أكتوبر 2022، حيث كان الرئيس السابق لجامعة الملك عبد العزيز،  وتزايدت محركات البحث حول حقيقة وفاة عبدالرحمن اليوبي بعد عزلة عن منصبة.

حقيقة وفاة عبدالرحمن اليوبي

انتشرت شائعات عن وفاة عبد الرحمن اليوبي، لكن وسائل الإعلام نفت نبأ وفاة عبد الرحمن اليوبي، حيث لا يزال في سجون السعودية بسبب التهم الموجهة إليه بتهمة استغلال منصبه. لتحقيق مصالحة شخصية وأقيل من منصبه يوم الخميس 25 أكتوبر 2022، وانتشرت شائعات فيما بعد حول حقيقة وفاة عبد الرحمن اليوبي.

عبد الرحمن اليوبي السيرة الذاتية

عبد الرحمن اليوبي هو رئيس سابق لجامعة الملك عبد العزيز، وعمل أيضًا طبيباً في كليات العلوم تخصص الكيمياء والفيزياء، حيث درس أولاً درجة البكالوريوس في الكيمياء في إحدى جامعات المملكة العربية السعودية، ثم التحق بجامعة بريطانية لدراسة الدكتوراه في الكيمياء، ويعد عبد الرحمن اليوبي من مواليد محافظة الأبواء وولد عام 1958 أي ان عمرة تقريبا ستة واربعون عام.

اعتقال عبد الرحمن اليوبي

تم القبض على عبد الرحمن اليوبي بتهمة استغلال نفوذ السلطة لتحقيق مصالحه الشخصية، كما اختلس المال العام وغسل الأموال أثناء توليه رئاسة الجامعة، وصدر مرسوم ملكي في 25 أكتوبر 2022 بإعفاء عبد الرحمن اليوبي من مهامه، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

انتشرت شائعات كثيرة عن وفاة عبد الرحمن اليوبي بعد قرار إعفائه من واجباته باستغلال المال العام لتحقيق مكاسب شخصية وغسيل الأموال أثناء تعيينه في رئاسة الجامعة.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى