أخبار الخليج

ما هي صكوك الراجحي؟ كيفية شراء صكوك الراجحي؟

ما هي صكوك الراجحي؟ أعلن مصرف الراجحي عن إطلاق صكوك من الدرجة الأولى في السوق التجاري السعودي، واندفع الكثير من السعوديين لشراء صكوك الراجحي، حيث يصنف مصرف الراجحي من أكبر وأفضل البنوك والبنوك العاملة في المملكة العربية السعودية، ويتعامل آلاف السعوديين مع مصرف الراجحي بشكل يومي، وبعد أنباء عن إصدار صكوك الراجحي تداعت العديد من السعوديين تتساءل ما هي صكوك الراجحي.

 

ما هو مصرف الراجحي ويكيبيديا

مصرف الراجحي هو بنك إسلامي سعودي، تأسس عام 1957، قبل 65 عامًا. المقر الرئيسي لمصرف الراجحي يقع على طريق الملك فهد بحي المروج بالرياض. هو نوع من الشركات المساهمة السعودية، ويعتبر مصرف الراجحي من أكبر وأفضل البنوك العاملة في المملكة العربية السعودية، تأسس مصرف الراجحي من قبل الإخوة عبد الله وصالح وسليمان أبناء عبد العزيز الراجحي. يمتلك مصرف الراجحي أكبر عدد من الفروع منتشرة في أنحاء المملكة العربية السعودية، وقد وصل عدد فروعه إلى 500.

 

ما هي صكوك الراجحي

أعلن مصرف الراجحي، الأحد 30 أكتوبر 2022، عن طرح صكوك الراجحي للاكتتاب في الأسواق المالية السعودية، حيث حاول الكثيرون معرفة صكوك الراجحي، وصكوك الراجحي أسهم يملكها أشخاص يرغبون في الحصول على أرباح من مصرف الراجحي، وكان سعر الصك الواحد حوالي 1000 ريال سعودي، ويمكن لأي شخص شراؤها بحد أدنى 5 صكوك أو 5000 ريال سعودي.

 

مصرف الراجحي يطرح صكوكاً من الشريحة الأولى للاكتتاب العام

طرح مصرف الراجحي عددًا من الصكوك الخاصة به في سوق الاكتتاب العام السعودي، ويحق لجميع الأشخاص في المملكة العربية السعودية أو في الخارج شراء هذه الصكوك بحد أدنى 5 صكوك أو 5000 ريال سعودي. أعلن مصرف الراجحي أن هناك نسبة ربح ثابتة تقدر بـ (5.5٪). يتم دفعها على أساس ربع سنوي، وتنتهي عملية إصدار الصكوك في 10 نوفمبر 2022 م.

ما هي صكوك الراجحي؟ أعلنت إدارة مصرف الراجحي عن طرح عدد من الصكوك للاكتتاب في السوق المالي السعودي، ولكل شخص الحق في شراء هذه الصكوك. بعد هذا الإعلان حاول الجميع معرفة صكوك الراجحي.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى