الثقافة والفن

تحميل كتاب ليالي المسك العتيقة pdf

يتحدث كتاب “ليالي المسك العتيقة”، الذي كتبه حجاج أدول، عن ذكريات الحياة النوبية القديمة وثقافتها. يحمل الكتاب الطبعة الرابعة ويتألف من 111 صفحة بحجم 20×14. صدر لأول مرة عام 2002 من مطبوعات كتب، ونشره دار بدائل للنشر والتوزيع عام 2018. إن الكتاب يضم قصصًا أصيلة ولطيفة عن الحياة في النوبة القديمة، وتوثق تقاليد البلاد وثقافتها بجمالية رائعة. لذلك، فإن “ليالي المسك العتيقة” واحد من الكتب المهمة التي تسلط الضوء على التاريخ والثقافة النوبية.

ملخص كتاب ليالي المسك العتيقة

تعد مجموعة “ليالي المسك العتيقة” من أبرز إبداعات الكاتب النوبي حجاج أدول، حيث يقدم في هذه المجموعة قصصاً تمزج بين الواقع والخيال تقع أحداثها في بلاد النوبة. يتخذ الكاتب أسلوباً قصصياً لإيصال الأحداث والشخصيات مما يضفيها بعداً واقعياً ويجعلها أكثر جاذبية وإثارة. تتناول القصص في المجموعة عدة مواضيع مثل الحب والعائلة والذكريات، وتعكس جمالاً فريداً لحياة المجتمع النوبي العريق. فهي تجمع بين الثقافة النوبية والأدب العربي، مما يجعلها تحمل رسالة ثقافية وأدبية قيمة.

لتحميل كتاب ليالي المسك العتيقة pdf أنقر هنا

صاحب كتاب ليالي المسك العتيقة

صاحب كتاب “ليالي المسك العتيقة” هو كاتب عربي معروف، حائز على جائزة الدولة التشجيعية عام 1990 في فرع القصة القصيرة عن مجموعته القصصية النوبية. يبدو أن الكتابة الأدبية للإنسانية كانت هي البداية، ولكن الكتاب الذي نُشر أولاً كان عن النوبة. ويستدعي كتابه اهتمام الثقافة الشعبية النوبية، ويعتبر قراءته مرجعاً للثقافة النوبية. كما أن الشكل المسرحي الذي تم اختياره في فيلم قصته، يشير إلى أن هذا الكاتب لديه موهبة فنية متعددة الأشكال. تلك هي بعض الحقائق حول صاحب الكتاب المهم “ليالي المسك العتيقة”.

اقرأ المزيد:

تحميل كتاب ليالي المسك العتيقة pdf

تم إصدار كتاب “ليالي المسك العتيقة” من قبل حجاج أدول وحاز على إعجاب واستحسان القراء حول العالم، لذلك يتاح الآن تحميل الكتاب بصيغة pdf. يتحدث الكاتب عن شخصيات غامضة يطرق إلى أحدهم يومياتهم ويكشف للقارئ أسرارهم الخفية، وتتشكل الأحداث بطريقة متناغمة، مما يجعل الكتاب يدغدغ عقول القرَّاء بأسلوب رائع وغير مسبوق. يوصى بشدة بتحميل هذا الكتاب الذي يعد واحداً من أشهر الكتب التي حققت على نجاحاً كبيراً.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى