المنوعات

الشائعات تحوم حول وفاة حنين حسام داخل السجن

الشائعات تحوم حول وفاة حنين حسام داخل السجن: تنتشر الشائعات حول وفاة حنين حسام داخل السجن، وتداول الناس التكهنات حول هذا الخبر الذي لم يحدد بعد صحته. حنين حسام هي نجمة تيك توك المصرية الشابة الحائزة على شعبية كبيرة، والتي تخضع للحبس حاليا بعد أن أدينت بتهمة “انتهاك قيم ومبادئ الأسرة” مع نجمة تيك توك أخرى في يوليو 2020. لقد زادت الشائعات حول وفاتها من الخوف والقلق لدى المتابعين والمعجبين، ومع ذلك فإنه لم يصدر أي مصدر رسمي يؤكد هذا الأمر حتى الآن. يجب على الجمهور أن ينتظروا الأخبار الرسمية والموثوقة التي ستعلن في الوقت المناسب، بدلاً من التكهنات والشائعات التي قد لا تكون صحيحة. حنين حسام هي طالبة جامعية في كلية الآثار، وهي شابة طموحة تحاول أن تجعل صوتها مسموعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي. من الضروري عدم الانجرار وراء الشائعات والتفاؤل بأن حنين حسام ستحصل على محاكمة عادلة وإنصاف، وننتظر الأخبار الرسمية من الجهات القضائية المختصة.

ماذا نعرف عن حنين حسام الثائرة على تيك توك؟

حنين حسام هي إحدى نجوم تطبيق تيك توك، وهي الشخصية التي نشرت مقاطع فيديو على التطبيق تدعو فيها الفتيات لفتح حسابات على النطاق نفسه و تفتيح كاميراتهم والدردشة “لايف” مع بعض المستخدمين. ووعدتهن بالحصول على مقابل مادي يصل إلى 3 آلاف دولار حسب حجم التفاعل مع مقاطع الفيديو التي تنشرها. بعد ذلك قدمت ضدها بلاغات وقامت الجهات المختصة بإلقاء القبض عليها وتم تقديمها للمحاكمة حيث صدر حكمًا بالسجن 10 سنوات بتهم العري والاتجار بالبشر وممارسة الرذيلة على تطبيق تيك توك بهدف تحقيق الشهرة وجمع الأموال، وتم تجديد حكمها مؤخرًا بالسجن 3 سنوات بنفس التهمة. وتعتبر حنين حسام من الشخصيات المؤثرة في تيك توك حيث تمتلك أكثر من 900 ألف متابع وكيف تحولت من الإشادة إلى الانتقاد اللاذع خلال وقت قصيرًا جدًا أثار العديد من التساؤلات، ونُظر إليها كواحدة من النماذج المدهشة للتعدد المختلف للإنترنت، مع الاعتراف بالقيود التي يفرضها النوع والثقافة والديانة والقيادة السياسية على الوصول إلى الحرية المطلقة. ويقول نشطاء حقوق الإنسان إنها حوكمت في إطار حملة قمع ضد النساء اللواتي تأثرن بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي، ويجادلون بأن هذا الحكم ينتهك حقوق الخصوصية والحرية التعبير وعدم التمييز والاستقلال الجسدي.

قضية حنين حسام: تفاصيل جلسات المحاكمة

تعد قضية حنين حسام التي تعرف باسم “فتيات التيك توك” من أبرز القضايا الجنائية التي شغلت الرأي العام في مصر والعالم العربي. ترتبط هذه القضية بتهمة اتجار حنين حسام وآخرين في البشر، والتي تحمل عقوبة السجن المشدد لمدة تصل إلى 15 عامًا. استمعت محكمة جنايات القاهرة إلى مرافعة الدفاع عن حنين حسام بعد أن تم إيداعها داخل قفص الاتهام. لكنها تعرضت للانهيار عند سماع المحكمة لدفاع محاميها. وحاول مدافعوها الدفاع عنها بالاعتماد على أن موكلتهم بريئة من التهم التي وجهت لها، وذلك بعد أن تم تبرئتها في قضية مشابهة. ومع انتظار الرأي النهائي للمحكمة، فإن تفاصيل جلسات المحاكمة أظهرت بوضوح حجم الضغط الذي تعرضت له حنين حسام وعائلتها، وكذلك عدم قدرتهم على التعامل مع هذا الضغط.

حنين حسام تظهر في محكمة الاستئناف للاستئناف على حكم بالسجن

ظهرت حنين حسام في محكمة الاستئناف للاستئناف على حكم بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات. وأشار المحامي الخبير القانوني خالد محمد إلى أنه يجب عليها أولاً تسليم نفسها للجهات التنفيذية ومن ثم يتم إعادة محاكمتها أمام نفس الدائرة التي أصدرت الحكم السابق ضدها. وبدأت المحكمة جلسة محاكمة حنين حسام في قضية الاتجار بالبشر، وقد مثّلتها اليوم الاثنين في المحكمة. وتضمن الحكم في ذلك القضية معاقبة مودة الأدهم وثلاثة آخرين بالسجن المشدد لمدة 6 سنوات وتغريم كلاً منهم مبلغ 200 ألف جنيه، بتهمة الاتجار بالبشر. وأشارت الحيثيات إلى أن المتهمين قاموا بالتحريض على الفسق والدعارة عبر محادثات مرئية مع الشباب. يقدم المحاميون دفاعًا قويًا للمتهمة حنين حسام في محاولة للإفراج عنها أو جعل الحكم أقل عدالة. ومن المتوقع أن يتم إصدار حكم جديد في المستقبل القريب.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى