المنوعات

مقدمة عن الاحتفال بعيد الاستقلال الأردني: تاريخ وأهمية وطنية

الاحتفال بعيد الاستقلال الأردني: تتم الاحتفال بعيد الاستقلال الأردني في المملكة الأردنية الهاشمية في الخامس والعشرين من شهر أيار من كل عام، وهو يُعد حدثًا مميزًا في تاريخ الأردن، حيث يتم الاحتفال به بتقديم العروض التراثية والثقافية، وتتزين المدن والقرى بالأعلام الوطنية، ويزين الناس شوارعهم ومنازلهم بهذه الأعلام المشرّفة. ويعكس هذا الاحتفال تقدير الشعب الأردني لتاريخ بلادهم وارتباطهم الوثيق بالوطن، ويرمز إلى شجاعة الجيش الأردني الذي دافع عن الوطن والثوابت الوطنية ضد الأعداء، ولأهمية هذا الحدث الوطني، تحرص الحكومة الأردنية على توفير جميع سبل الأمن والراحة للمواطنين والزائرين، مما يتيح للجميع الاحتفال بهذا الحدث الوطني الغالي. [

الاحتفال بعيد الاستقلال الأردني: تاريخ وأهمية وطنية

في الخامس والعشرين من شهر أيار كل عام، يحتفل الأردنيون بالذكرى التاسعة والستين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية. يعتبر هذا اليوم خالدا في تاريخ الأردن، ويزهو برايته الخفاقة التي يفخر بها أبناء الوطن. يعد هذا اليوم عنوانا لحرية الأردنيين وفخرهم، إذ يجددون العهد بأن يبقى التاج الهاشمي درة على جباههم، ويستمدون عزيمتهم من آباء وأجدادهم في مسيرة بطولية. علاوة على ذلك، يقدم الأردن نموذجا مميزا في مواجهة الأزمات وتراكم الإنجازات الوطنية، ويتحلى بالتناغم بين قيادته وشعبه، حيث سارت الوزارة الحكومية ومؤسسات وطنية أخرى على طريق ترسيخ قيم الولاء والانتماء، وتعزيز الهوية الوطنية بإطلاق الحملة الوطنية لتعزيز قيم العلم الأردني. وبمناسبة الاحتفال بذكرى الاستقلال الأردني الـ 74 ، تشارك كافة المؤسسات والوزارات والدوائر الحكومية في هذا الحفل الوطني الكبير، وتحرص الوزارة الثقافة على إبراز قيم الأهمية والتاريخية لهذا اليوم العزيز على قلوب الأردنيين.

كل ما تحتاج معرفته قبل احتفال عيد الاستقلال الأردني

يحتفل الأردنيون بتاريخ 25 مايو من كل عام بالعيد التاسع والستين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية. تمثل هذه المناسبة الوطنية أهمية كبيرة بالنسبة للأردنيين، فهي تعد رمزًا لحريتهم واستقلالهم ومجدهم، وتجديد العهد بأن يظل التاج الهاشمي درة على جباههم العالية. وتشكل هذه الاحتفالات فرصة للتذكير بالدور الذي لعبه الأجداد في مسيرة الاستقلال، ولتجديد العزم على بناء وتطوير الوطن والارتقاء به نحو المستقبل الأفضل. وبهدف تعزيز قيم الولاء والانتماء الوطني، قامت وزارة الثقافة بإطلاق حملة وطنية لتعزيز قيم العلم الأردني، من أجل رفع الروح المعنوية لدى المواطنين وتعزيز مفاهيم الولاء والانتماء والتكاتف في ظروف مختلفة. ومن خلال هذا العيد الوطني، يؤكد الأردنيون على التضامن والتعاون والعمل الجماعي لتحقيق الأهداف الوطنية والاستمرار في صياغة مستقبل الوطن على أسس متينة ومستدامة.

عيد الاستقلال الأردني: احتفالات وفعاليات في جميع أنحاء المملكة

تشهد جميع أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية احتفالات وفعاليات كبيرة بمناسبة عيد الاستقلال السادس والسبعين، الذي يصادف 25 مايو كل عام. يقام هذا الاحتفال تيمناً بنيل الأردن للاستقلال عن الاحتلال البريطاني في عام 1946، وهو يعد مناسبة وطنية مهمة يحتفل بها الأردنيون بكل فخر واعتزاز. يترأس الملك عبد الله الثاني والعائلة المالكة احتفالات يوم الاستقلال، وتحضر فعاليات الاحتفال أيضاً الوزراء، والمسؤولين، والقادة العسكريين، والشخصيات العامة والمواطنين. تشمل فعاليات هذا العيد استعراضات فنية وطنية متنوعة، ومقطوعات موسيقية لموسيقات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، إضافة إلى عروض جوية تؤديها طائرات فريق الصقور الملكية وطائرات سلاح الجو – القوات المسلحة في مختلف أنحاء المملكة. يشهد الاحتفال أيضاً عروض وطنية فلكورية ومسرحية وفنية، وفقرات ترفيهية للأطفال ومختلف الفئات العمرية، واستعراضات بالألعاب النارية في جميع محافظات الأردن. تقدم هذه الفعاليات إحياء لهذه المناسبة الوطنية العزيزة بالشكل اللائق، وتهيئة أجواء من البهجة والفرح للمواطنين.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى