نصائح هامة قبل السفر بالطائرة

يشعر الكثير بالخوف عند ركوب الطائرة، مع العلم أن هناك العديد من الترتيبات والنصائح التي يجب اتباعها أثناء السفر بالطائرة قبل الصعود حتى تكون الرحلة مريحة.

نصائح ضرورية قبل السفر بالطائرة

نصائح السفر بالطائرة
ينصح في البداية تحميل واستخدام تطبيق شركة الطيران الخاص بك

يوصى بتنزيل تطبيق شركة الطيران الخاص بك واستخدامه أولاً، للتأكد من إدخال تفاصيل الحجز بشكل صحيح، ثم استخدامه لتسجيل الوصول.

من الأفضل الحصول على بطاقة ائتمانية لشركة طيران، وذلك للحصول على العديد من الامتيازات لحامليها، وأهمها الحقائب المفحوصة مجانًا وأولوية الصعود على متن الطائرة، بالإضافة إلى توفير هذه البطاقات الأموال التي يمكن أن ينفقها الشخص على الأمتعة. بالإضافة إلى التأكد من وجود مساحة للحمل في الصناديق العلوية.

يمكن أن تختلف المقاعد والمعدات بشكل كبير من طائرة إلى أخرى، لذلك من الضروري التحقق من نوع الطائرة وخطة الجلوس على موقع شركة النقل للتأكد من أن الشخص يسافر بالطائرة التي تريدها، بالإضافة إلى ذلك، من الضروري تأكد من اختيار المكان على متن الطائرة بحيث لا يكون بالقرب من المطبخ أو المراحيض حتى لا يشعر المسافر بالانزعاج من الضوضاء أو الروائح غير المرغوب فيها.

ينصح عند الصعود أو الهبوط بالتثاؤب أو مضغ شيء ما، وذلك لتغيير ضغط الهواء حول الركاب وجعله أسرع من الهواء داخل الأذن لموازنة الضغط.

نصائح السفر
ينصح عند صعود الطائرة أو هبوطها التثاؤب
  • من الأفضل إغلاق فتحة التهوية فوق المقعد، وذلك للقضاء على الجراثيم المحمولة جواً قبل دخولها منطقة الركاب داخل الطائرة، ومن الضروري أيضًا البقاء في مقعد الراكب في جميع الأوقات لأن نقص ضغط الهواء يمكن أن بطء الدورة الدموية.
  • يعد اختيار نوع الطعام قبل وعلى متن الطائرة من أهم الأمور التي يجب على المسافر الانتباه لها، لأن تناول الطعام السيء المليء بالدهون الضارة يمكن أن يساهم في الشعور بعدم الراحة والركود والانتفاخ قبل أو أثناء رحلة طيران. بسبب قلة الحركة الجسدية على متن الطائرة. نتيجة لذلك، لا يعالج الجهاز الهضمي الطعام في الأمعاء بالسرعة المطلوبة.
  • من الضروري مراعاة عدم ارتداء العدسات اللاصقة على متن الطائرة، لأن ارتدائها في هذا الوقت يساهم أكثر من المعتاد في تهيج العين.
  • يرغب الكثير من الناس في الشعور بالراحة على متن الطائرة بخلع أحذيتهم طوال مدة الرحلة، إلا أن هذه الطريقة من أخطر الطرق التي يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمشكلات صحية بسببها. .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى