حياتكاهتماماتك

معلومات هامة قبل السفر بالطائرة ؟

بين التحقق من أن حقيبتكِ لا تتجاوز الوزن المسموح به والاندفاع إلى بوابتك قبل إغلاق الأبواب، يمكن أن يكون السفر الجوي تجربة متعبة، إشارة إلى أن إرشادات وسياسات بعض شركات الطيران قد تغيرت بسبب وباء فيروس كورونا، لذا يجب التأكد من مراجعة مواقعها على الويب للعثور على أحدث معلومات السفر. وفي الآتي، أبرز النصائح قبل السفر بالطائرة.

تنزيل تطبيق شركة الطيران الخاص بك

ما لم تكوني تقومين بفحص حقيبة السفر، فلا داعي للوقوف في طابور عند مكتب تسجيل الوصول أو التعامل مع كشك به بصمات الأصابع في المطار. قومي بتنزيل تطبيق شركة الطيران في وقت مبكر، وتحققي من إدخال تفاصيل الحجز الخاصة بكِ، ثم استخدميها لتسجيل الوصول. بهذه الطريقة، يمكنكِ التوجه مباشرة إلى الأمن عند وصولكِ إلى المطار.

الحصول على بطاقة ائتمان شركة الطيران

توفر بطاقات الائتمان الخاصة بشركات الطيران امتيازات لحاملي البطاقات مماثلة للنخبة، بما في ذلك الحقائب المسجلة المجانية وأولوية الصعود على متن الطائرة. يمكن أن يوفر لكِ حمل إحدى هذه البطاقات النقود التي تنفقيها على الأمتعة ويؤكد لكِ العثور على مساحة للأمتعة المحمولة في المقصورات العلوية قبل تكديسها.

التحقق من بدائل الطائرات

يمكن أن تتنوع المقاعد والمرافق بشكل كبير، حتى من طائرة إلى أخرى ضمن عائلة واحدة من الطائرات في أسطول شركة طيران معينة. بمجرد اتخاذ قرار بشأن شركة طيران، تأكدي جيدًا من نوع الطائرة وخريطة المقاعد على موقع شركة النقل للتأكد من أنكِ تسافرين بالطائرة التي تريدينها.

تقييم وضع الجلوس

سواء كنتِ تحبين نافذة أو ممرًا، يجدر بكِ التحقق من أن المكان الذي قمتِ باختياره على متن الطائرة ليس قريبًا جدًا من المطبخ أو المراحيض، مع الضوضاء والروائح المرتبطة بها. 

البقاء منظماً

احتفظي بجميع معلوماتك في مكان واحد باستخدام التطبيق في Air أو TripIt، وهما تطبيقان يقومان بأشياء مثل توحيد حالات الرحلة، وأوقات تسجيل الوصول، وأرقام البوابات، ومواقع الصالات القريبة، وسوف يبقيكِ على اطلاع دائم بالجدول الزمني وتغييرات البوابة.

جمع أدواتك

يحمل المسافرون مجموعة متنوعة من الالكترونيات خاصةً الهاتف والكمبيوتر المحمول والجهاز اللوحي والكاميرا وشاحن احتياطي وأسلاك الكهرباء، ولحسن الحظ، هناك حقائب تنظيم واسعة لإبقاء جميع أجهزتكِ وكابلاتكِ في متناول اليد وجاهزة للفحص الأمني.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى