صحة المرأة

كيفية الحد من مخاطر الإصابة بالسرطان بأسلوب بسيط

من المرجح أن يؤدي النظام الغذائي غير الصحي وعدم ممارسة الرياضة إلى السمنة، والتي قد تكون بدورها على رأس قائمة أسباب السرطان.

قام موقع Focus.de بإرسال العديد من التوصيات المحدثة من المتخصصين في المؤسسة الدولية لأبحاث السرطان، لكنهم تحدثوا أولاً عن الأسباب.

الغذاء

النظام الغذائي غير الصحي يعني نسبة عالية من الملح والسكر والدهون والاستهلاك المتكرر للحوم الحمراء.

يساعد النشاط البدني والنظام الغذائي الجيد في تقليل خطر الإصابة بالسرطان بنسبة 30-40٪.

التدخين

إلى جانب السمنة، يعد التدخين واستهلاك الكحول من بين الأسباب الرئيسية للسرطان. كما ورد في توصيات المؤسسة.

الحلول والتوصيات

وضع المتخصصون برنامجًا من خمس نقاط.

أولاً، تحتاج إلى تضمين الكثير من الحبوب الكاملة والبقوليات والفواكه والخضروات في نظامك الغذائي. ويجب أن تستهلك حوالي 400 جرام من هذه المنتجات كل يوم، ولا ينصح الخبراء بتناول تلك التي تحتوي على نسبة عالية من النشا (مثل البطاطس). للحفاظ على 30 جرامًا من الألياف يوميًا، يجب أن تستهلك البقوليات والحبوب غير المصنعة.

كما يؤكد الخبراء على أهمية تجنب الوجبات السريعة وغيرها من الوجبات الجاهزة والمعجنات والحلويات.

لا ينصح بتناول اللحوم الحمراء (لحم البقر، الخنزير) والنقانق أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع (350-500 جم).

بالإضافة إلى المشروبات الغازية، يجب تجنب العصائر والشاي المثلج بسبب محتواها العالي من السكر. بالإضافة إلى ذلك، لا يجب أن تشرب الكحول (الحد الأقصى هو مشروبان في اليوم للرجال وواحد للنساء).

بالإضافة إلى ذلك، يشير مؤلفو الدليل إلى أهمية الوقاية من سرطان القولون والثدي والرحم من خلال التمارين الرياضية. القاعدة هي 30 دقيقة من التمرين ثلاث مرات في الأسبوع، أو المشي اليومي لنفس المدة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى