أبرز الاسواق الشعبية في السعودية

على الرغم من تعدد “المولات” ومراكز التسوق الفخمة والحديثة إلا أن الأسواق الشعبية تواصل فرض وجودها على الخارطة الشرائية لدى بعض أفراد المجتمع والتي تكون في معظمها ملائمة ورخيصة مقارنة بالأسواق الأخرى.  وهذا هو السبب في أن معظم السياح في المملكة العربية السعودية يميلون إلى التسوق في أسواق جدة خصيصًا لذلك الغرض. إذا كنتِ تبحثين عن أماكن لشراء الهدايا التذكارية أو لترشيد ميزانية المنزل فمن المستحسن زيارة هذه الأسواق لأنها توفر كل ما تحتاجه الأسرة من (ملابس- أحذية- أدوات منزلية- مواد غذائية…الخ). في الآتي،  أهم الأسواق وأكثرها شعبية بين السياح في جدة.

سوق الخاسكية وباب شريف

ويحتوي على عدداً كبيراً من المحلات الشعبية والأكشاك والمطاعم والمقاهي حيث يأتي بعض زوارها ليس فقط للتسوق وإنما للتنزه أيضاً، نظراً لأنه من أبرز معالم عروس البحر الأحمر التي يتوجه إليها المتنزهون لا سيما المقيمين والحجاج والمعتمرين حيث يوفر لهم المشغولات الذهبية والإلكترونيات والملابس والعطور والبخور والهدايا بأسعار ملائمة.

– الموقع: البلد يقع خلف دار الشيخ محمد نصيف جنوب غربي شارع قابل.

سوق الكندرة

ويحتوي على العديد من المحلات وسوق اليمامة الخاص بفساتين الزفاف والسهرات والأقمشة كما يشمل سوق الصاغة الذي يعد من أكبر مراكز بيع وشراء المعادن النفيسة في المنطقة، وينشط بشكل كبير في بيع وشراء الذهب والأحجار الكريمة والفضة لا سيما في مواسم رمضان والحج والعمرة.

– الموقع: جدة- حي الكندرة.

الأسواق الشعبية في جدة
الصوره حساب المصور عبدالله غزالي على الانستقرام@a-a-ghazal

سوق البدو

من أفضل الأسواق الشعبية والتاريخية في جدة، ويحتوي على العديد من المحلات المتخصصة في بيع الملابس التراثية والأقمشة بجميع أنواعها والبراقع والبهارات والشاي بأنواعه والأثاث والكريستال بالاضافة إلى وفرة المطاعم والمقاهي الشعبية إلى جانب ملاهي للأطفال.

– العنوان: جدة – باب مكة.

سوق العلوي

من أقدم الأسواق التاريخية، فهو يمثل القلب النابض لمنطقة جدة التاريخية ومن أفضل الأسواق الشعبية في جدة، وتعود شهرته إلى حقيقة أنه كان بمثابة نقطة التقاء لمعظم التجار قديماً، يحتوي على جميع المستلزمات من الملابس والمواد الغذائية والتوابل والحبوب والأدوات المنزلية.

– العنوان: جدة- حي البلد يتواجد في الوسط بين شارع قابل من الناحية الغربية وشارع سوق البدو من الناحية الشرقية.

يسرنا أن نستقبل استفساراتك في مربع التعليقات حول هذا الموضوع وسيقوم فريق جمال المرأة بالاجابة عليك في اسرع وقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى