حياتكاهتماماتك

السياحة إلى مدينة ليما تجربة لاتنسى

السياحة إلى مدينة ليما..!! تمزج ليما الماضي بالحاضر ، مما يجعلها مدينة جذابة للزيارة ، حيث كانت موطنًا للثقافات القديمة قبل فترة طويلة من وصول الإسبان إلى شواطئها. تعد عاصمة بيرو وأكبر مدنها مكانًا مثاليًا لمعرفة المزيد عن حياة ما قبل كولومبوس حيث تمتلئ المدينة بالمتاحف، بعضها في المباني الاستعمارية، والبعض الآخر في المباني الحديثة. فيما يلي أشهر 3 مواقع سياحية في ليما.

بلازا دي أرماس

بلازا دي أرماس
بلازا دي أرماس

بلازا دي أرماس هي المكان الذي ولدت فيه مدينة ليما. تُعرف أيضًا باسم بلازا مايور، وهي قلب المدينة وتقع في منطقتها التاريخية. تم اختيار الموقع من قبل الفاتح الإسباني فرانسيسكو بيزارو في عام 1535. على الرغم من عدم وجود مبنى أصلي واحد ، في وسط الساحة توجد نافورة برونزية رائعة أقيمت عام 1650. اليوم ، تحيط الساحة بالكاتدرائية والعديد من القصور بما في ذلك قصر Palacio Arzobispal الذي يضم واحدة من أجمل الشرفات المغربية الطراز في المدينة.

متحف لاركو

متحف لاركو هو مكان لا بد منه للمسافرين المهتمين بفن ما قبل كولومبوس. يقع المتحف الخاص ، الذي أسسه رافائيل لاركو هيريرا ، في مبنى من القرن الثامن عشر تم بناؤه على قمة هرم من القرن السابع. مجموعات المتحف ، التي تمثل 5000 سنة من تاريخ بيرو ، مدرجة بترتيب زمني. تحتوي مجموعة المتحف على آلاف القطع. تشتهر بشكل خاص بمجموعتها من الفخار المثير للاهتمام قبل الكولومبي. معرض الذهب والفضة ، الذي يضم عناصر مثل الأقنعة الجنائزية والمجوهرات التي يرتديها الحكام ، مثير للإعجاب أيضًا.

هواكا بوكلانا

هواكا بوكلانا
هواكا بوكلانا

إذا كانت الآثار القديمة تجذب المسافرين ، فإن Huaca Puclana هو المكان المناسب للذهاب إليه ؛ يعتبر من أهم المعالم الأثرية في ليما. يقع هذا الهرم المبني من الطوب اللبن في ميرافلوريس ، وقد تم بناؤه حوالي 500 ، ولكن تم تغطيته واكتشافه لاحقًا حتى منتصف القرن العشرين. بناءً على الحفريات ، يعتقد علماء الآثار أن هواكا بوكلانا كانت المركز الاحتفالي والإداري لثقافة ليما الأولى. تم العثور على العديد من القطع الأثرية هنا ، بما في ذلك المنسوجات والسيراميك وبقايا الحيوانات. يضم المجمع الهرم ومتحفًا صغيرًا مليئًا بالتحف.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى