حياتكاهتماماتك

وجهات السفر الأكثر شعبية في عام 2022

ربما تكون جائحة COVID-19 قد عطلت خطط سفرنا بطرق لا حصر لها على مدار العامين الماضيين، لكننا ما زلنا نحلم بالعطلات والمغامرات المريحة حول العالم.

وإذا كان هناك أي مؤشر على Instagram و TikTok ، فإن الكثير من الناس يجعلون أحلامهم في السفر حقيقة واقعة حيث تتراجع أعداد الحالات مرة أخرى.

بالطبع، يتعين علينا دائمًا مراعاة حالة الوباء في وجهاتنا المختارة وفي مجتمعاتنا المحلية قبل حجز رحلة. ومن المهم مراقبة كيفية تطور الموقف في الأشهر والأسابيع التي تسبق تاريخ المغادرة.

ومع ذلك، لا يزال أولئك منا الذين لديهم رغبة مكبوتة في التجوال متفائلين بشأن مغامرات عام 2022. تابع القراءة للحصول على توقعات الخبراء عندما يتعلق الأمر بوجهات السفر الرائجة هذا العام.

عطلات الشاطئ في الولايات المتحدة

قالت لوري جارو، أستاذة الهندسة المدنية في معهد جورجيا للتكنولوجيا ورئيسة أبحاث شركات الطيران: “في عام 2021، كان السفر الترفيهي إلى المواقع المحلية، بما في ذلك فلوريدا وهاواي، شائعًا، وأتوقع أن تستمر هذه الاتجاهات في عام 2022”.

في الواقع، كشفت جوائز Travellers ‘Choice السنوية من Tripadvisor مؤخرًا أن جزيرة هاواي هي الوجهة المحلية رقم 1 لعام 2022. كما احتلت وجهات Beachy Florida، مثل نابولي وكليرووتر وشاطئ فورت مايرز، المراكز العشرة الأولى.

أشار رافي روث، خبير السفر المثلي ومضيف “The Gaycation Travel Show”، إلى الشعبية المتزايدة للسياحة البيئية بين المسافرين من جيل الألفية وجيل Z.

قال: “كان الناس يتطلعون لبعض الوقت إلى الجزر الأقل سافرًا في هاواي، مثل كاواي والجزيرة الكبيرة”. “الآن بعد أن أصبحت هاواي مفتوحة، يريد السكان المحليون أن يعرفوا أن رد الجميل والاحترام والاستدامة للأرض المقدسة أمر لا بد منه. سيجد السياح الذين يزورون هاواي فنادق خضراء، والمزيد من التركيز على الأكل والتسوق محليًا، ودعم الشركات الصغيرة، والحفاظ على النظم البيئية والشعاب المرجانية صحية وحيوية باستخدام واقي من الشمس”.

البلقان

قالت ستيفاني بي، مدوّنة السفر ومؤسِّسة Buena: “مع ارتياح المزيد من الناس للسفر مرة أخرى، أعتقد أن الوجهات الدولية الأكثر شعبية مثل كرواتيا ستشهد المزيد من السفر”.

المكسيك

قالت سيارا جونسون، مدوّنة السفر في Hey Ciara، “أعتقد أننا سنستمر في رؤية زيادة في الشعبية في البلدان ذات الحد الأدنى من القيود، مثل المكسيك”.

يعد الطقس الدافئ نقطة جذب واضحة، وكذلك الرحلات القصيرة ومتطلبات الدخول المتراخية.

قال جارو: “لقد رأينا طلبًا قويًا بين الولايات المتحدة والمكسيك حيث يتطلع الناس لقضاء عطلاتهم في الوجهات الشاطئية مع العديد من الأنشطة الخارجية”.

وصفت جيسيكا فان دوب ديجيسوس، المتخصصة في وسائط السفر والمدونة في The Dining Traveler، القدرة على تحمل التكاليف في المكسيك وقربها من الولايات المتحدة. كما تحتوي البلاد أيضًا على العديد من المناطق والمدن المختلفة ذات المناظر الطبيعية والثقافات وتجارب السفر المتميزة.

يتوقع فان دوب ديجيسوس أن “مدن مثل ميريدا وتولوم وأواكساكا ستستمر في الازدياد في شعبيتها”.

المتنزهات الوطنية

قال فيل دينجلر، الشريك المؤسس لـ The Vacationer: “على الرغم من أن المتنزهات الوطنية كانت دائمًا مقاصد سياحية شهيرة، إلا أن حركة المرور بها زادت في عام 2021 بسبب الوباء”. بحث المسافرون عن أماكن خارجية أكثر أمانًا لقضاء الإجازة مع أسرهم، كما حطمت العديد من المتنزهات، بما في ذلك حديقة جلاسير الوطنية ومنتزه يلوستون، سجلات الزوار السابقة.

مع استمرار وجود COVID-19 والقيود المفروضة في العديد من الولايات، سيستمر الناس في البحث عن وجهات يمكنهم فيها قضاء أكبر وقت ممكن في الخارج “.
يعتقد دينجلر أن وجهات المنتزهات الوطنية في الولايات المتحدة ستزداد شعبيتها في عام 2022 وما بعده، خاصة وأن هناك أكثر من 60 وجهة ولكل منها سماتها الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، بعد تجربة حديقة وطنية واحدة، يشعر الكثير من الناس بأنهم مضطرون لاستكشاف المزيد منها.
كما توقع مايكل ليندسي من الثنائي مايكل ومات محتوى السفر ازدهارًا مستمرًا في سياحة المنتزهات الوطنية.

قال: “محليًا، نرى الكثير من الأشخاص يرغبون في الحصول على إصلاحات لمنتزهاتهم الوطنية”. “يمكنهم الاسترخاء في الطبيعة والمسافة الاجتماعية وخلق ذكريات رائعة حقًا مع العائلة أو الأصدقاء”.

النقاط الساخنة الأوروبية الكلاسيكية

قال Konrad Waliszewski، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Tripscout: “أعتقد أن عام 2022 سيكون عام أوروبا”. “إن عدم اليقين المستمر بشأن سياسات COVID ومتطلبات الاختبار سيؤدي إلى إعطاء الناس الأولوية للوجهات التي لديها فرصة أقل لتعطيل الوصول إلى هناك والعودة إلى الوطن. كما أن الزيادة في العمل عن بُعد ستجعل الأشخاص يركزون على الأماكن التي يريدون “العيش فيها” لمدة شهر بدلاً من مجرد زيارتها لقضاء إجازة من أسبوع إلى أسبوعين “.

وتوقع انتعاش السياحة بقوة في دول أوروبية مثل البرتغال وإيطاليا وإسبانيا مايوركا، إسبانيا، هي في الواقع الوجهة الأولى عالميًا لعام 2022 حسب جوائز اختيار المسافرين من Tripadvisor، وجزيرة إيبيزا المجاورة هي رقم 6. ومن الواضح أن هناك طلبًا مكبوتًا على وجهات السفر الدولية الشهيرة.

قال أورلاندو: “بينما، في فترة ما قبل الجائحة، كان العديد من المسافرين يتوقون للخروج من المسار المطروق، فإن عمليات البحث على موقعنا تشير إلى أن البقاء في المنزل قد دفع الناس إلى العودة إلى الكلاسيكيات”.

امريكا الجنوبية

قال Lindsay: “أعتقد، من منظور أمريكي فإن أي مكان يوفر طقسًا دافئًا وشاطئًا بسعر معقول سيكون شائعًا”.

وهو يعتقد أن هذا الطلب سوف يمتد إلى ما وراء المكسيك وإلى أمريكا الجنوبية حيث يبحث المسافرون عن بديل للحشود الهائلة من السياح.

أوضح ليندسي: “أعتقد أن أمريكا الوسطى في أشهر الشتاء ستستمر في الانتشار، وأعتقد أن هناك اهتمامًا متزايدًا بالتوسع جنوبًا في كولومبيا وبيرو والإكوادور”. “من السهل نسبيًا السفر إليها نظرًا لأنها تشترك في المناطق الزمنية مع الولايات المتحدة ولديها عادةً أماكن إقامة معقولة وتجارب يبحث عنها المصطافون خارج الولايات المتحدة”.

وجهات دولية أعيد فتحها حديثًا

قال فان دوب ديجيسوس: “أعتقد أن الكثير من الناس يتطلعون إلى الذهاب إلى آسيا بعد عامين من السفر المحدود”. “أظن أنه بمجرد رفع قيود السفر، أرى العديد من الأشخاص يرغبون في الذهاب إلى كوريا. أعتقد أيضًا أن منطقة جنوب شرق آسيا ستشهد عودة المسافرين بأرقام قياسية “.

كما توقع ليندسي الاهتمام بجنوب شرق آسيا، ولا سيما أماكن مثل بالي وتايلاند والفلبين. في غضون ذلك ، تتطلع أورلاندو إلى الشرق قليلاً.

لا يزال آخرون يتوقون للذهاب جنوبًا في المحيط الهادئ.
قالت لورا راتليف، كبيرة مديري التحرير في TripSavvy: “هناك إثارة كبيرة حول الأماكن التي تم إغلاقها أمام الزوار منذ بدء الوباء”. “نيوزيلندا، على وجه الخصوص، هي إحدى الوجهات التي من المقرر إعادة فتحها للزوار في عام 2022، فمن المحتمل أن يراها المسافرون على أنها وجهة منخفضة المخاطر”.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى