مسلسلات وأفلام

مشاهدة مسلسل دار غريب الحلقة 22 الثانية والعشرون

ينتمي مسلسل دار غريب الحلقة 22 إلى حقبة الستينات والسبعينات، حيث يناقش العديد من القضايا الاجتماعية مثل الفروقات الطبقية وأيضا الفكرية.

تدور أحداث المسلسل الكويتي “دار غريب” الذي تم تصويره بين الكويت والبحرين، داخل قرية صغيرة تقع على شاطئ الخليج العربي، حيث يعمل سكانها في صيد السمك، وهناك يعيش شخص يدعى “غريب” وهو بالفعل غريب عن مجتمعه البسيط والمتواضع.

 

قصة مسلسل دار غريب الحلقة 22

يعتبر غريب متقدما عن سكان البلدة في فهمة ومعرفته، حيث تربطه علاقات وثيقة بمحيطة الخارجي، وكان نشاطا فكريا يعبر عن آرائه الاشتراكية من خلال كتابة المقالات للصحف والمجلات المحلية والخارجية.

 

وبعد زواجه، أنجب فتاتين في غاية الجمال ليتحول كل هذا إلى نقمة، ومن ناحية أخرى يعود شاب وسيم من إيطاليا إلى القرية البسيطة، حيث يبدأ في خطف أنظار واعجاب فتيات القرية ومن بينهن ندى ابنة غريب.

 

يعرض الشاب الوسيم الذي يدعى “ناصر” على غريب مشروعا يتمثل في شراء مركب كبير من إيطاليا، حيث شاهد الأخير أن حلمه يتحقق، وعلى الفور قام ببيع مراكبه الصغيرة حتى يوفر النقود المطلوبة لهذا المشروع، وتبدأ الأحداث في التطور.

 

بالإضافة إلى ذلك كشف الفنان عبد المحسن النمر “غريب” أن أحداث المسلسل التي تمتد بين أواخر الخمسينيات وبداية السبعينيات من القرن الماضي، من أهم الفترات تاريخيا على مستوى الخليج والعالم العربي.

 

حيث تعتبر مرحلة تحول، تكونت فيها دول، وعدد كبير من التيارات الثقافية والفكرية والسياسية أيضا.

 

وأشار الفنان الخليجي أن شخصية “غريب” هي العمود الفقري للأحداث ويوجد لشخصية العديد من الجوانب، وذلك ضمن أجواء من التشويق والمغامرة خلال مدة زمنية تحدث على مدار 30 سنة من الزمن.

 

أبطال مسلسل دار غريب الحلقة 22

شارك في مسلسل دار غريب العديد من النجوم ومن أبرزهم: عبدالمحسن النمر، عبدالله بوشهري، عبدالمحسن القفاص، جمعان الرويعي، شيماء سبت، وميس قمر (ميس كمر).

 

والمسلسل من من تأليف حسين المهدي، وإخراج حسين الحليبي.

 

موعد عرض مسلسل دار غريب الحلقة 22

يعرض مسلسل دار غريب المكون من 30 حلقة عبر قناة MBC1 وقبل ذلك بيوم يتم عرضه على منصة “شاهد VIP”.

 

ويتم بثه عبر قناة MBC1، من الأحد إلى الخميس، في الساعة 8 مساءً بتوقيت السعودية، وقبل ذلك بـ 24 ساعة على “شاهد VIP”.

 

أختيار المحررين:

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى