مسلسلات وأفلام

مشاهدة مسلسل ألب أرسلان الحلقة 10 مترجمة

حقق مسلسل ألب أرسلان الحلقة 10، نجاحا كبيرا منذ عرضه في تركيا والوطن العربي كله، حيث تدور أحداثه حول حياة السلطان الثاني للإمبراطورية السلجوقية وحفيد السلجوق، مؤسس السلالة، حيث قام بتوسيع أراضي السلاجقة بشكل عملاق وقام بتعزيز سلطته.

تمكن أيضا هزيمة خصومه في الجنوب والشمال الغربي وانتصاره على البيزنطيين في معركة مانزكرت عام 1071.

ويشارك في بطولة المسلسل التاريخي التركي مجموعة من نجوم الدراما التركية الأكثر شهرة في الوطن العربي ومنهم، باريش أردوتش” السلطان ألب أرسلان”، وفخرية أفجين” أكشا خاتون”، زوجة السلطان ألب أرسلان.

محمد أوزغور وزير جغري بك وألب أرسلان وملك شاه وهو مستشار الدولة، وأردنش جولينار “جغري بك”، أصيلة أوموت “جوهر خاتون”.

أحداث الحلقة 10 من مسلسل ألب أرسلان

شاهدنا في أحداث مسلسل “ألب أرسلان”، والحرب تبدأ حيث حمل ألب أرسلان السيف وبدأ في خطاب جيشه قائلا: “السيف الذي في يد التركي لن يسقط حتى نفسه الأخير، والآن أنه وقت اغراق الظالم في دمه ودفنه في الأرض، من أجل حب الغز في قلوبنا، ركضنا إلى الشهادة في سبيل الله يا شجعان”، لتبدأ المعركة الشرسة بينهم وبين الأعداء.

بالإضافة إلى ذلك طلبت السيدة سالجان مقابلة اكتشا خانم، وشكرتها على مساعدتها وشفاء السيد تشاغري، قائلة لها: “الشفاء الخاص بك قبل أن يكون السيد تشاغري على ما يرام، والناس في القبيلة يمدحونك كثيرا، ليس شفاؤك فقط، بل مهارتك بلعبة الزيبيك أيضا”.

وأخبرتها سالجان أن الجميع شاهدها وهي ترقص برفقة ألب أرسلان، وأنها تليق به، وقالت لها: ” لدى عهد أن أزوجه بيدي ابنتي أنا اراكي لائقة جدا على ألب أرسلان”،  لتصدمها الأخيرة وتقول لها ان قلبها مليء.

موعد عرض الحلقة العاشرة من مسلسل ألب أرسلان

يعرض المسلسل التاريخي الذي من تأليف سردار أوزونالان، وإنتاج إمري كونوك، وإخراج سيدات انسي، عبر شاشة TRT التركية، في تمام الساعة الثامنة  مساء يوم الأثنين من كل أسبوع، حيث تعاد الحلقة في اليوم التالي على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، وموقع “قصة عشق” بدون فواصل إعلانية ومجانا.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى