مسلسلات وأفلام

مشاهدة مسلسل آلب أرسلان الحلقة 6 السادسة مترجمة

يعرض مسلسل آلب أرسلان الحلقة 6، الأحداث السياسية والحروب خلال حكم ألب أرسلان كأمير للإمبراطورية السلجوقية.

ويقدم الممثل التركي باريش أردوتش الدور الأساسي في المسلسل “ألب أرسلان” جنبا إلى جنب النجمة فهرية أيفجين التي تجسد شخصية البطلة “أكشا خاتون”.

بالإضافة إلى ذلك تم تصوير المسلسل التاريخي التركي في العديد من الأماكن بما في ذلك مدينة اسطنبول، وسكاريا، وكوجالي.

قصة مسلسل آلب أرسلان الحلقة 6

يتلقى السلطان السلجوقي توغرول بك، في اليوم الذي يتعين فيه وريثه، الأخبار بأن البيزنطيين قتلوا أبرياء من الأتراك، بمن فيهم النساء والأطفال.

حيث يأمر برحلة استكشافية إلى الأناضول، وفجأة يهجمون مجموعة من القتلة الغامضون السلاجقة الذين ذهبوا في الحملة، آثار الهجوم تأخذ “ألب أرسلان” إلى مكان لم يتوقعه على الإطلاق.

وعندما كان ألب أرسلان يلاحق القتلة، فيتمكن من إنقاذ حياة فتاة تدعى أكشا خاتون، التي هربت من الاضطهاد البيزنطي.

حيث أن ألب أرسلان لا يعرف الأسرار التي تخفيها أكشا خلف جمالها، بينما أرسل الإمبراطور البيزنطي الجنرال دوكاس والنقيب الروماني ديوجين إلى آني لحل جميع المشاكل مع التركمان.

وعلى الرغم من ذلك، فإن الخطأ الذي ارتكبه يانيس، نجل آني تكفور كيكافمينوس، جعل السلطان توغرول يتخذ قرارا بشأن الحرب.

يواجه ألب أرسلان، الذي تلقى أخبار الفتوحات السارة في أحلامه عندما كان طفل، البيزنطة في باسنلر مع الجيش السلجوقي، حيث ستكون هذه الخطوة الأولى لألب أرسلان في طريقه المبارك لفتح أبواب الأناضول أمام الأتراك.

أبطال مسلسل آلب أرسلان الحلقة 6

يشارك في بطولة مسلسل آلب أرسلان مجموعة كبيرة من نجوم الدراما التركية، حيث يعرض يوم الأثنين من كل أسبوع، عبر قناة TRT1 التركية، وفي تمام الساعة الثامنة بتوقيت مصر، والتاسعة بتوقيت السعودية.

بالإضافة إلى ذلك يتم إعادة الحلقة مترجمة إلى اللغة العربية بعد عدة ساعات من بثها على القناة الرئيسية، حيث يقوم موقع “قصة عشق” الشهير بعرض بدون فواصل إعلانية.

أبطال مسلسل آلب أرسلان ومن أبرزهم: باريش أردوتش” السلطان ألب أرسلان”، وفخرية أفجين” أكشا خاتون”، زوجة السلطان ألب أرسلان.

محمد أوزغور وزير جغري بك وألب أرسلان وملك شاه وهو مستشار الدولة، وأردنش جولينار “جغري بك”، أصيلة أوموت “جوهر خاتون”.

المسلسل الدرامي التاريخي من تأليف سردار أوزونالان، وإخراج سيدات انسي وإنتاج إمري كونوك.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى