المنوعات

كم يوم يستغرق فك السحر؟

كم يوم يستغرق فك السحر؟ يجب علينا جميعا عدم الإعتقاد بأن المشاكل التي نمر بها سببها السحر، والإيمان بأن كل ما يصيبنا من عند الله عز وجل، لأن كل شيء مكتوب عند الله عز وجل، وكل أمر بيد الله عز وجل. وفي هذا المقال سيقوم موقع “جمال المرأة” بتوضيح كافة التفاصيل من خلال الآتي.

كم يوم يستغرق فك السحر؟

أكد الكثير من أهل العلم أن  معدل مدة السحر هي بين اثنين وعشرين يوم وثلاثين يوم من م يبطل السحر تلقائيا، ولا بد من تجديده لكي يعمل مرة أخري، لكن إذا أراد الشخص إبطال السحر قبل هذا يجب عليه اللجوء إلى الشيوخ المختصين ويحرم عليه اللجوء إلي أحد السحرة، لأن الله حرم على المسلمين اللجوء إلى السحرة.

لا بد على كل مسلم ومؤمن أن يعتقد بأن كل ما يصيبه من شر أو خير من عند الله عز وجل، ولا بد من أن يؤمن بأن كل شيء مكتوب عنده في كتاب، والإيمان بأن الشفاء بيد الله فقط وليس بأي بشري، لذلك يجب على الشخص عدم اللجوء إلى السحرة لكي يساعده في التخلص من السحر.

تختلف قوة السحر من شخص لآخر حسب المبلغ المالي الذي تم دفعه الكاهن او الساحر، من الممكن أن يكون السحر مكون من عقدة أو اثنين، ويمكن أن يكون مكون من عدد كبير من العقد، النوع الثاني يحتاج الكثير من الجهد للتخلص منه.

كم يوم يستغرق فك السحر؟

إبطال السحر دون فكه

يمكن إبطال السحر دون فكه من خلال اللجوء إلي الله عز وجل والقيام بكل العبادات التي أمرنا بها، وأكل سبع تمرات على ريق اليوم، والقيام بالحجامة، وسماع الرقية الشرعية كل يوم، وقراءة أذكار الصباح والمساء لأنها سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

أيضا قالت سيدتنا عائشة رضي الله عنها أن الرسول كان ينفش ويرتب السرير بشكل يومي بقراءة المعوذات، لأن الله أمرنا بإتباع الرسول فإن هذا الأمر له دور كبير في حماية الشخص من السحر، أيضا سنة عن الرسول القيام بقراءة القرآن على الجزء المصاب في جسم الإنسان فهذا الأمر يساعد على الشفاء.

قراءة آية الكرسي وسورة الفاتحة والإخلاص والفلق والناس والكافرون علي كوب من الزيت من ثم دهان الجسم بهذا الزيت ما عدا المنطقة أسفل القدم، أو علي ماء يتم شربه أو الإستحمام به.

 

اقرأ المزيد:

ابطال السحر في رمضان أو بموت فاعله

يسأل الكثير هل يبطل الفعل في رمضان والإجابة هي نعم لأن شهر رمضان شهر مبارك، يتم تقيد الشياطين فيه، الأمر الذي يجعل من الصعب على الكهنة و السحرة القيام بالسحر، لكن السحرة القادرين على القيام بالسحر خلال هذا الشهر في الأغلب قاموا بتسخين الجن المارد، وهو واحد من أنواع الجن التي يصعب تقييدة.

لا علاقة لموت فاعل السحر بإنتهاء السحر بل يستمر السحر طول مدة عمله، لأن أهل العلم لم يستطيعوا اثبات هذا الامر، بل مفعول السحر يعتمد علي قوة السحر والتعقيدات المعمولة به، لذلك ينصح العلماء دائما الأشخاص الذين تعرضوا إلي السحر بأن يتقربون من الله عز وجل.

10 تحصينات ضد السحر

روى البوعينين أن يهودياً اسمه لبيد بن الفصام سحر النبي صلى الله عليه وسلم، وهنا إليكم النصائح الآتية عن دفاعات السحر والسحر:

  • يقول النبي صلى الله عليه وسلم “من تصبَّح بسبع تمرات عجوة لم يضره ذاك اليوم سم ولا سحر”.
  • الوضوء لأن المسلم الذي يتوضأ لا يضره السحر.
  • حافظ على صلاة الجماعة  قال عليه الصلاة والسلام “ما من ثلاثة في قرية ولا بدو لا تقام فيهم الصلاة إلا قد استحوذ عليهم، فعليك بالجماعة فإنما يأكل الذئب القاصية”.
  • قيام الليل قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ” ما أصبح رجل على غير وتر إلا أصبح على رأسه جرير قدر سبعين ذراع”.
  • الإستعاذة من الشيطان قبل استخدام الحمام”اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث”.
  • تحصين الزوجة “اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلت عليه وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلت عليه”.
  • بداية الحياة الزوجية بركعنين لله عز وجل.
  • أذكار الصباح والمساء
  • ” بسم الله توكلت على الله، لا حول ولا قوة إلا الله “قبل مغادرة المنزل.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى