المنوعات

هل الصين استنسخت تنين

هل الصين استنسخت تنين: لا يوجد دليل حتى الآن يفيد بتلك الأنباء التي تداولت مؤخراً حول نجاح علماء صينيين في استنساخ تنين. وقد انتشرت الأخبار الكاذبة هذه على تطبيق تيك توك ومواقع التواصل الاجتماعي، ولم يذكر أي مصدر صحفي موثوق به تلك الأنباء. ومن الواضح أن الصور التي يظهر فيها العلماء يحملون الديناصورات الصغيرة صُنعت بالذكاء الاصطناعي، كما لا يمكن للجينات الحية أن تُنقل من الحيوانات الميتة المجمدة للاستنساخ. ولا يمكن للأدوات الحالية التي تستخدم في الاستنساخ أن تنتج حيواناً كبيراً ومعقداً مثل التنين. لذلك، يجب على الجميع التحقق من صحة الأخبار والمعلومات قبل تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، وينبغي التأكد من مصدر الأخبار ومصداقيتها لتجنب نشر الأخبار الزائفة التي تزيد من البلبلة في الرأي العام.

حقائق حول ادعاء استنساخ تنين في الصين

في الأيام الأخيرة، انتشرت شائعات حول نجاح العلماء الصينيين في استنساخ تنين في مختبر في بكين، وتم تداول صور تظهر التنين الذي تم استنساخه بناءً على حمض نووي لتنين آخر عمره 10 آلاف عام وجد مجمدًا في الجليد. ومع ذلك، لم يتم العثور على أي مصدر إخباري موثوق به أو وكالة أنباء عالمية أعلنت عن الخبر. بالإضافة إلى أن الصور التي تم تداولها قد يتم إنشاؤها باستخدام الذكاء الاصطناعي، وليس لها أي دليل يدعم الأدعاء بأن الصين قد استنسخت تنينًا، كونه لا يوجد تنين أصلاً. لذلك، يمكن القول إن هذه الشائعات هي معلومات مضللة وغير صحيحة. يجب على الأفراد أن يتحققوا من مصادر الأخبار قبل تداولها أو الاعتماد عليها.

هل يمكن استنساخ تنين على أساس الحمض النووي لآخر؟

لا يوجد حتى الآن أي دليل على أنه يمكن استنساخ تنين على أساس الحمض النووي لآخر. فقد تداولت بعض المصادر فيديوهات وصوراً على تطبيقات التواصل الاجتماعي تشير إلى نجاح علماء صينين في استنساخ تنين في مختبر في بكين، ولكن لم يتم التأكد من صحة هذه الأخبار من مصادر موثوقة. وبالبحث في المصادر العلمية، فإنه يتعين علينا الإدراك أن استنساخ الحيوانات أمر معقد للغاية ولا يزال يحتاج إلى الكثير من الدراسات والأبحاث. وهناك الكثير من الأسئلة التي يجب أن تتجاوب عنها قبل القيام بمثل هذه التجارب، ومن ضمنها شروط متطلبات البيئة والتحكم في النسل والتربية. ولذلك، يجب أن نترقب مواصلة التطورات والأبحاث في هذا المجال دون الالتفات لأخبار غير مؤكدة وغير مدعمة بالمعلومات العلمية المؤكدة.

معلومات صحيحة.. لا يوجد أدلة على استنساخ تنين في الصين

نشرت العديد من المواقع الصحفية العربية خلال الأيام الماضية خبراً مفاده أن العلماء الصينيين نجحوا في استنساخ تنين في معمل في بكين. ومع هذا، يجب الإشارة إلى أن هذا الخبر غير صحيح ولا يوجد أدلة تدعم وجود هذا التنين المستنسخ في الصين. فعلى الرغم من انتشار الفيديوهات والصور المزعومة، إلا أنه لم يتم العثور عليها في أي مصدر إعلامي موثوق. كما أن استنساخ التنانين غير ممكن، فحتى في الحكايات الخيالية، التنين هو مجرد مخلوق غير حيواني. وإذا كانت هذه المعلومات غير موثوقة، فماذا عن الصور المنتشرة؟ إنها صور معدة بواسطة الذكاء الاصطناعي، ولذلك فلا يمكن الاعتماد عليها كمصدر للحقائق. في النهاية، يجب الحذر من تداول المعلومات التي لا يمكن التحقق من صحتها، والاعتماد على مصادر موثوقة ومصادر إعلامية رسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى