نصائح للبنات في فترة الخطوبة

يعرض موقع جمال المراة مجموعة نصائح للبنات في فترة الخطوبة، تعد فترة الخطوبة هي فترة التعارف بين الرجل والمرأة وهي المرحلة التي تحلم بها كل فتاة وشاب حيث يحاول كل منهما التعرف على الآخر ومعرفة مدى الانسجام والتفاهم والتوافق، ومن خلالها يتم رسم صورة للحياة الزوجية.
نصائح للبنات في فترة الخطوبة
نصائح للبنات في فترة الخطوبة

نصائح للبنات في فترة الخطوبة

انتبهي للتوقعات
تقع بعض الفتيات أحيانًا في فرضية التوقعات الدرامية، حيث تهتم بعض الفتيات أكثر بالمسلسلات والأفلام التي تختلف كثيرًا عن الواقع، الحقيقة يا عزيزتي مختلفة تمامًا عما تراه في الدراما وتلك التوقعات تجعلك غير راضية عن ما يفعله خطيبك وتجعلك أيضا تتجاهلي مميزاته.
تجنب الحديث كثيرا
اعلم أن كثرة الأحاديث بين الزوجين ليست علامة حب ولكن في بعض الأحيان يحدث العكس لأن شدة القرب تجعلك لا تعرف الشخص على طبيعته، يجب أن يكون لكل واحد منكم شخصيته المستقلة وعالمه الخاص.
ضع الحدود
من اهم النصائح التي نقدمها لكم هي وضع الحدود بين الخطيبين، مرحلة الخطوبة هي فقط مرحلة لكي يعرف كلاكما الأخر، وبغض النظر عن مدى قربها فلا داعي لتجاوز الحدود.
نصائح للبنات في فترة الخطوبة
نصائح للبنات في فترة الخطوبة
عدم تدخل الاهالي
احذر من تدخل الوالدين في الأمور بينكما، ما يحدث في الخطوبة هو ما سيبقى في الزواج، شاهد عدد حالات الطلاق بسبب تدخل الوالدين، عليك أن تحل المشاكل بينكما دون تدخل الاهل.
التفكير جيدا
 فكر مليًا وخذ وقتك في الأسئلة التي تطرحها على نفسك هل هذا الشخص هو الشخص المناسب لاستكمال الحياة معه، ولا داعي للاستعجال فهذه من أهم الخطوات في الحياة.
التشاور
خذ الوقت الكافي للتحدث مع الأزواج ذوي الخبرة فهذه طريقة رائعة للاستعداد جيدًا للزواج، من غير اليسير الاستعداد لشيء لم تفعله من قبل بدون نصيحة الأشخاص الذين تزوجوا من قبل وحصلوا على فترة خطوبة ناجحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى