نصائح الديكور للمداخل الخشبية في المنزل المودرن

تعكس المداخل صورة عامة لديكور المنزل، لا سيما فخامة وأسلوبه. هناك العديد من المواد المستخدمة في تصميم المداخل، وأهمها الخشب، ولكن لتعزيز الفخامة، يفضل الجمع بين الخشب مع مادة أخرى، بما في ذلك الحجر أو المرايا، بالإضافة إلى عنصر الإضاءة الذي أهمّها الخشب، لكن لتعزيز الفخامة يفضّل دمج الخشب بمادة أخرى، لا سيّما الحجر أو المرايا، إضافة إلى عنصر الإنارة الذي يضفي الجمالية على الديكور الداخلي عند تركيب الأضواء المخفية (أو الكشافات أو الأضواء الملونة ….). في هذا السياق، يستعرض موقع جمال المرأة للمصممة الداخلية ريهام فران مجموعة من النصائح المتعلقة بتزيين المداخل الخشبية.

نصائح الديكور للمداخل الخشبية

المدخل هو  الغرفة الأساسية التي يجب الاهتمام بها بالدرجة الأولى عند التصميم
من الهام إيلاء ديكورات المدخل أهمّية، فهو بمثابة واجهة البيت

يجب التركيز على تصميم الجدار المواجه للباب الرئيسي عند إعداد زخرفة المدخل. إذا كان الجدار كبيرًا، فيمكن تصميم إطار خشبي كبير حوله، ومرآة في المنتصف. توفر الحواف الخشبية إضاءة مخفية. هناك فكرة ثانية في الديكور تتبع تلك المذكورة أعلاه، مع الاستغناء عن المرآة، بحيث يبدو تصميم الجدار كصندوق مغلق، يحمل “السبوتات” باللون الأزرق، مما يضفي جواً من الرومانسية في الفضاء المذكور أعلاه.

يمكن تركيب مجموعة من الإطارات الخشبية على الحائط الرئيسي بالطول وخلفه الإضاءة المخفية بشرط أن تكون الفراغات مطلية بطلاء عادي أو مغطاة بورق مطلي (أو أي نوع من الحجر).

من المستحسن تركيب إطارين (فارغين) في وضع معاكس على الحائط الرئيسي، بحيث تكون محاطة بإضاءة مخفية من الأعلى، وتثبيت “نقاط” ذات إضاءة خافتة في الأسفل. قم بتغطية الجدار بأي مادة خاصة الطلاء (أو الحجر الطبيعي أو ورق الحائط).

يمكن تركيب لوحين خشبيين على يمين ويسار الجدار بشرط أن يكون مزوداً بلوح خشبي مثبت عليه الإنارة النحاسية “تفاحة” أو تلك التي تأخذ شكل محمل كروي مجموعة من الكرات المعلقة.

يمكن تصميم الجدار الرئيسي وفق طريقة “بازل”، أي يأخذ شكل مربعات (أو مستطيلات) بأحجام مختلفة مثبتة على مستويات مختلفة، ومجهزة بإضاءة مخفية. من الأفضل اعتماد نفس لون الخشب في تصميم هذا الجدار.

يمكن تغطية الجدار بالكامل بالخشب الخام، على تثبت لوحة من الفسيفساء، من الجهة العلويّة.

الجدران الخشب لافتة في ديكورات المداخل
الجدران الخشب لافتة في ديكورات المداخل

يتميز الباب الأمامي بحافة خشبية واسعة، بما في ذلك الإضاءة المخفية لتعزيز المظهر الجمالي.

الخشب متصل بجدارين متعارضين على ارتفاع متر واحد. توزيع الدهانات أو (الألواح الفنية المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ) على الخشب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى