الرئيسية

موعد وقفه العيد الكبير 2023 في مصر

تم المقرر أن يحتفل المسلمون في مصر بعيد الأضحى المبارك 2023 في الثمن والعشرين من شهر يونيو. وسيتم احتفال العيد الأضحى لمدة أربعة أيام، حيث يبدأ العيد في الرابع والعشرين من يونيو وينتهي في السابع والعشرين من نفس الشهر. وهذا العيد يأتي بعد القيام بفريضة الحج من قبل المسلمين، حيث يأتي العيد احتفالًا بذبح الأضحية وتقسيمها على فقراء المجتمع. وسيحصل العاملون في مصر، سواء في القطاع العام أو الخاص، على أيام إجازة رسمية بمناسبة العيد، حيث سيحصل العاملون في القطاع العام على خمسة أيام إجازة، بدءًا من يوم العرفة وحتى يوم العيد. وسيحصل العاملون في القطاع الخاص على ثلاثة أيام إجازة رسمية فقط. وبذلك، يترقب المسلمون في مصر احتفالًا مميزًا بعيد الأضحى المبارك لعام 2023. 

موعد العيد الكبير 2023 في مصر

مما لا شك فيه أن عيد الأضحى المبارك يعتبر من أهم الأعياد الدينية التي يحتفل بها المسلمون، ويتساءل الكثيرون حول موعد العيد الكبير 2023 في مصر. وفي ظل الظروف الراهنة التي تشهدها البلاد، فإن الجهات المختصة تعمل جاهدة على رصد هلال شهر ذي الحجة الذي يحدد موعد العيد. ووفقاً للمصادر الفلكية، تشير إلى أن موعد العيد الكبير 2023 في مصر يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2023. كما أنه يمنح الموظفون في القطاع العام والخاص أياماً مجانية طبقاً للأنظمة والقوانين، حيث يحصل الموظفون في القطاع العام على 5 أيام، فيما يحصل الموظفون في القطاع الخاص على 3 أيام فقط. وبهذا يتسنى للجميع الاحتفال بهذه المناسبة الدينية المهمة والسعيدة في أجواء من الفرح والتآخي والمحبة والتضامن.

العيد الكبير 2023 

في الأسابيع الأخيرة، كان الموضوع الأكثر اهتمامًا للمواطنين هو موعد العيد الكبير 2023 وعدد أيام الإجازات الرسمية. يعد العيد الكبير من أهم الأعياد الدينية التي يحتفل بها المسلمين في جميع أنحاء العالم. بحسب المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، سوف يصادف العيد الكبير لعام 2023 يوم الأربعاء الموافق 28 يونيو 2023. كما أعلنت رئاسة الجمهورية في مصر عن احتفالية العيد الكبير وعطلة رسمية لمدة خمسة أيام سوف تبدأ من يوم العيد ولمدة أربعة أيام عملٍ رسمية، وذلك لكافة العاملين في القطاع العام والخاص. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المواطنون في مختلف الدول الإسلامية بإجازة رسمية خلال فترة العيد الكبير، والتي تُعد فرصة مناسبة للاحتفال والاستجمام للمنتظرين للعيد. عند قدوم العيد الكبير في عام 2023، سيكون للجميع فرصة للاحتفال وقضاء أفضل الأوقات مع أسرهم وأحبائهم. 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى