أخبار الخليجالثقافة والفن

موعد معرض الشرقية للكتاب 2023

تعلن هيئة الأدب والنشر والترجمة عن موعد معرض الشرقية للكتاب 2023، الذي ينتظره كل محبي القراءة والكتاب. سيقام هذا المعرض في شهر مارس من هذا العام ومن المؤكد أن يكون حدثًا مميزًا للجميع. وبالنظر إلى المكان الذي سيقام فيه هذا المعرض، فإنه سيكون بالتأكيد مثيرًا للاهتمام وسيضم أنشطة ممتعة ومفيدة لكل محبي القراءة. لذا، احجز هذا الحدث في جدولك ولا تفوت فرصة المشاركة بهذا الحدث الثقافي الرائع.

معرض الشرقية للكتاب 2023

يقام معرض الكتاب الشرقي عام 2023 في السعودية، ويتوقع أن يسعد كل الأشخاص الذين يحبون الكتب والثقافة بالحضور لهذا الحدث الكبير. إذ يتميز هذا المعرض بتوفير مجموعة كبيرة من الكتب في مختلف المجالات وبالعديد من اللغات، مما يتيح للزائرين فرصة الاطلاع على آراء مختلفة ومشاهدة الاهتمامات الجديدة. يتيح المعرض أيضًا فرصة للاستماع إلى العروض الممتعة والندوات الثقافية، والتي تعزز الثقافة وتحفز الاهتمام بالكتاب والقراءة. سيكون المعرض فرصة للتعرف على الثقافات المختلفة والتواصل مع الناس من مختلف الأعمار والمجتمعات، وهو ما يجعل هذا الحدث مثالياً للزيارة مع الأصدقاء والعائلة.

أهداف معرض الكتب في الشرقية

تهدف معارض الكتاب في المنطقة الشرقية إلى تعزيز الوعي الثقافي والتعليمي بين المجتمع، وإبراز دور السعودية في دعم الأدب والنشر والترجمة. وتتيح هذه المعارض للصناع الأدبيين والناشرين والمترجمين فرصة لعرض أحدث إصداراتهم والتفاعل مع الجمهور. بجانب ذلك، تشكل معارض الكتاب وسيلة للتعرف على ثقافات الشعوب وتوسيع المعرفة العامة، وتحث على دعم القراءة والاستمتاع بالكتاب. تسعى السلطات المعنية بتوسيع تنظيم المعارض في جميع أنحاء السعودية بهدف دعم الأدب والثقافة في المملكة وخارجها. وإذا كنت تحب القراءة، فإن حضور معرض الكتاب في المنطقة الشرقية سيكون تجربة ممتعة وفرصة رائعة لاكتشاف أدب جديد ومتعة القراءة.

موعد معرض الشرقية للكتاب 2023

تعلن هيئة الأدب والنشر والترجمة عن موعد معرض المنطقة الشرقية للكتاب 2023، الذي سيقام خلال شهر مارس من العام المقبل. يعد المعرض أول معارض الكتاب في المملكة للعام الجديد، ويوفر فرصة ممتازة لجميع القراء المهتمين بالكتب لحضوره والاستمتاع بأحدث الإصدارات الفكرية. ويتميز المعرض ببرنامج شيق ومتنوع يتناسب مع جميع الفئات العمرية والذوق الفكري. لذلك، يمكن للجميع التسجيل لهذا المعرض الهام عبر الموقع الرسمي لهيئة الأدب والنشر والترجمة، قبل الموعد المحدد في العاشر من شهر فبراير. احرصوا على مشاركة هذا الحدث الثقافي المميز والانضمام إلى مجتمع القراء المتحمسين للكتب.

متى ينتهي معرض الشرقية للكتاب 2023

ينتهي معرض الشرقية للكتاب 2023 يوم السبت الواقع في الحادي عشر من شهر مارس/آذار 2023 م، وهذا الموعد قد أصبح واضحاً الآن بعد بدء فعاليات المعرض في الثاني من شهر مارس الجاري. ولا شك أن هذا المعرض يتمتع بجاذبية كبيرة لدى محبي الكتب والثقافة، فهو يضم الكثير من الفعاليات المميزة التي لا تنتهي حتى يوم اختتامه. ويمكن للزوار الاستمتاع بزيارته وشراء الكتب المفضلة لهم حتى ذلك التاريخ، وذلك بعدما تكتشفوا متعة التجوال والتعرف على محتويات المعارض المختلفة والتي تحظى بإعجاب الجميع.

أوقات مهرجان الكتاب في الشرقية 2023

يشهد عام 2023 في المنطقة الشرقية مهرجان الكتب والقراء، ومن بين برامج المهرجان المتميزة يتربع معرض الشرقية للكتاب بسمعة جيدة. يفتح المعرض أبوابه في الثاني من شهر مارس بدءًا من الساعة 11 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءًا. حيث يعتبر هذا المعرض فرصة مهمة لعشاق الكتب والقراء للتعرف على أحدث إصدارات الكُتّاب وشراء ما يروق لهم من مجالات مختلفة. ومن أجل الحصول على الفرصة المثلى للحضور والاستمتاع بالمعرض، ينبغي للمهتمين بالكُتُبِ إحضار قائمة بالكتاب المرغوب شراؤها، وتجهيز حقيبة تكفي لحملها، والتأهب لأي عروض أو فعاليات تكون مقامة في المعرض للاستمتاع المثالي بالعروض الرائعة التي تتضمنها المهرجان.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى