المنوعات

موعد بدء موسم “اللاهوب” وما هي مدته وحالة الطقس

كشف الباحث في الطقس والمناخ، عبد العزيز الحصيني، عن بدء موسم “اللاهوب”، المعروف أيضًا بـ”طباخ التمر”، وقدم توضيحًا حول مدته وحالة الطقس المتوقعة.

أعلن الحصيني في تغريدة على حسابه في “تويتر”: “اليوم هو أول أيام موسم اللاهوب – طباخ التمر – ويتكون من طالعين الأول طالع المرزم والثاني الكلبين، وعدد أيامهما 26 يومًا.”

وأضاف الحصيني أن المرزم يُرافقه نجم الذراع في الصيف، ويستمر مدة 13 يومًا، تكون فيها درجات الحرارة مرتفعة، وتحدث أحيانًا عواصف ترابية خاصة عند تشكُّل سحب ممطرة، وترتفع نسبة الرطوبة على السواحل.

وأشار الحصيني إلى أن موسم اللاهوب يتميز بكثرة الرطب والفواكه الصيفية، ويعد فترة استخراج اللؤلؤ من الخليج.

وتجدر الإشارة إلى أن السبت المقبل هو اليوم الأول من موسم اللاهوب، ويوافق 11 محرم 1445 هـ الموافق 29 يوليو من هذا العام.

يذكر أن الحصيني هو باحث معروف في مجال الطقس والمناخ، ويشتهر بتوقعاته الدقيقة وتوضيحاته الواضحة حول حالة الطقس، مما يجعله مرجعًا مهمًا للمواطنين والمهتمين بالطقس.

من هو  الباحث في الطقس والمناخ عبد العزيز الحصيني

عبد العزيز الحصيني هو باحث في مجال الطقس والمناخ معروف بمساهماته الهامة في فهم وتوضيح الظواهر الجوية المختلفة. ولد الحصيني في المملكة العربية السعودية وحصل على درجة البكالوريوس في العلوم الجغرافية من جامعة الملك سعود. يعمل حاليًا كمدير للأبحاث في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية.

شهرة الحصيني تأتي من خلال إسهاماته في تحسين النشرات الجوية وتوضيح الأحوال الجوية المتغيرة التي تؤثر على المملكة والمنطقة العربية. يقدم الحصيني توقعات دقيقة حول حالات الطقس المتوقعة بأسلوب سهل ومبسط يمكن للجمهور فهمه. بفضل خبرته الواسعة ومعرفته العميقة بالعوامل المؤثرة على الطقس والمناخ، يمكن الاعتماد على توصياته وتحليلاته الموثوقة لاتخاذ القرارات المناسبة.

يعتبر الحصيني أيضًا من الشخصيات المؤثرة في المجتمع العربي من خلال نشاطه في وسائل التواصل الاجتماعي وتوعية الجمهور بأهمية فهم الطقس وتغيرات المناخ. يستخدم منصات التواصل الاجتماعي لتقديم نصائح وإرشادات حول كيفية التعامل مع الظروف الجوية القاسية وتأثيرها على حياتنا اليومية.

بفضل مساهماته القيمة في مجال الطقس والمناخ، حاز الحصيني على العديد من الجوائز والتكريمات المحلية والعالمية. يعمل باستمرار على مواصلة البحث وتحديث معرفته للمساعدة في تطوير قطاع الطقس وتوعية الجمهور بأهمية حماية البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى