المنوعات

موعد الإعلان عن أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة 2023 في العراق

موعد الإعلان عن أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة 2023 في العراق: مع بداية العام الجديد 2023، تزداد أهمية توفير الرعاية الاجتماعية للمحتاجين والمساعدة في تحسين حياة الناس. وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إطلاق الرابط الخاص بأسماء الرعاية الاجتماعية للوجبة التاسعة لعام 2023. وسوف يتمكن المستفيدون من الحصول على الدعم الذي يحتاجونه بشكل أسرع وأسهل من خلال هذا الرابط. في هذا المقال، سنتحدث عن الرابط وأهميته وكيفية الاستفادة منه لمن يحتاجون إليه.

إعلان أسماء الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة 2023 في العراق

تم الإعلان عن أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة 2023 في العراق، وذلك من خلال منصة مظلتي للرعاية الاجتماعية. حيث قام الآلاف من المواطنين بتقديم طلباتهم للحصول على هذه الرعاية، نظرًا للفقر الذي يعانون منه وللركود الاقتصادي الذي تمر به الدولة. ويأتي هذا الإعلان ضمن مبادرة حكومة العراق لمساعدة جميع الأسر المحتاجة في البلاد، خاصةً في ظل الركود الاقتصادي الذي يؤثر على العالم بأسره. وتم تحديد الشروط المطلوبة للحصول على هذه الرعاية، حيث يجب على المتقدمين أن يكونوا من الأسر المحتاجة وأن تكون دخولهم الشهري ضعيف، وأن يكونوا من العائلات التي لا يوجد لديها معيل رسمي، أو من الأسر التي يعاني أحد أفرادها من إعاقة جسدية أو عقلية. وتأتي هذه الرعاية الاجتماعية كمساعدة للأسر المحتاجة لتحسين ظروفهم المعيشية وتوفير الحياة الكريمة لهم.

 ثلاث دفعات للإعلان عن القوائم بسبب الكثرة

تقرر الإعلان عن الأسماء الخاصة بوجبة الرعاية الاجتماعية التاسعة في العراق على ثلاث دفعات. يأتي ذلك بسبب كثرة المقبولين بهذه الوجبة الاجتماعية التي يفترض أن تكون الأخيرة، والتي تجاوز عدد الطلبات المرسلة للحصول عليها 400 ألف طلب. ومن المقرر قبول ما يقارب ٢٠٠ ألف طلب للحصول على هذه الوجبة الاجتماعية بعد فحص جميع الطلبات والتحقق من صحتها. وتعمل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية على إطلاق منصة “مظلتي العراقية” الإلكترونية، التي تمكن المواطنين من الاطلاع بكل سهولة على القوائم المعلنة ومعرفة الأسماء المدرجة في الدفعات الثلاثة المعلن عنها. ومن المتوقع إعلان الأسماء خلال الساعات القليلة القادمة وخلال شهر رمضان المبارك.

تيسير عملية الاستعلام عن الأسماء عبر منصة إلكترونية

تسهيلاً لعملية الاستعام عن أسماء المشمولين في الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة في العراق لعام 2023، قامت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بإطلاق منصة إلكترونية متاحة للمواطنين. يمكن للمستفيدين من الوجبة التاسعة الاطلاع على أسمائهم بكل سهولة من خلال هذه المنصة، دون الحاجة للاتصال بالوزارة أو الذهاب إليها. وتساعد هذه الخدمة المواطنين على توفير الوقت والجهد، وتجنب الازدحام في الوزارة، حتى وقت الإعلان عن القوائم. بالإضافة إلى ذلك، فإن وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تحرص على توفير كافة الأساليب والتسهيلات لحفظ كرامة المواطنين وتلبية احتياجاتهم الاجتماعية، وهذا ما يجعل المنصة الالكترونية إحدى الخطوات الهامة في تحقيق هذه الغاية.

قبول ما يقرب من 200 ألف طلب للحصول على الوجبة التاسعة

وبعد فحص جميع الطلبات التي تم تقديمها للحصول على الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة في العراق، قررت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية قبول ما يقرب من 200 ألف طلب. ويرجع ذلك بسبب كثرة المقبولين بهذه الوجبة الاجتماعية، التي يفترض أن تكون الأخيرة. ويعتبر هذا الإجراء بمثابة مساهمة كبيرة من الدولة في تقليل الفقر والبطالة في العراق، كما يعتبر مساعدة حقيقية للأسر الفقيرة في البلاد. وتجدر الإشارة إلى أن الرعاية الاجتماعية الوجبة التاسعة موجهة لتلبية احتياجات الأسر المحتاجة وتشمل الإعانات النقدية والمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية وغيرها من الاحتياجات الأساسية.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى