سعر ومواصفات موبايل شاومي Redmi 10

تصميم Redmi 10 معقول جدا، المواد البلاستيكية الخارجية مقبولة جدا في هذه الفئة السعرية، مع تصميم الكاميرا الخلفية معطل قليلا، يبدو الأمر وكأنه يحمل موبايل باهظ الثمن.

تحاول Xiaomi دائمًا أن تجعلك تشعر بأهميتك وأنك مشتري جوال باهظ الثمن بغض النظر عن سعر الهاتف المحمول. اللون الرمادي يظهر بصمات الأصابع والخدوش، لذلك أنصحك بالتفكير في اللون الأبيض.

نتوء الكاميرا الخلفية كبير نسبيًا مقارنة بفئة الموبايل، وهي في الأصل مصنوعة من البلاستيك. يحتوي على غلاف شفاف في الصندوق ويغطي نتوء الكاميرات، ولكن ليس إلى حد كبير.

يزن الموبايل 181 جرام وهو وزن مناسب للاستخدام في اليدين. يبلغ سمكها 8.9 مم مما يعني أنها ليست رفيعة جدًا وفي نفس الوقت ليست ثقيلة.

 

شاشة موبايل شاومي Redmi 10:-

شاشة IPS LCD مقاس 6.5 بوصة بدقة FHD + ومعدل تحديث 90 هرتز، صورة السيلفي في فتحة الشاشة وحجم الفتحة أكبر قليلاً من المعتاد.

الشاشة ليست ناعمة من حيث الألوان، ألوانها مسطحة جدًا، بعيدًا عن Redmi Note 10 الذي كانت شاشته AMOLED وقدمت تجربة ألوان قوية، لذا احذر من خلل ألوان الشاشة وقم بوضعه في حساباتك هاتف Galaxy A22 الموجود في هذه الفئة مع شاشة AMOLED بألوان أفضل ولكن بدقة أقل.

مقارنة بهواتف IPS LCD في هذه الفئة السعرية، فإن Redmi 10 للأسف يفقد شاشته أمامهم، قمت بمقارنتها مع Realme C25 في الفيديو، وفقد الهاتف المحمول أمام C25، والذي له نفس النوع من الشاشة.

أداء موبايل شاومي Redmi 10 :-

يأتي Redmi 10 بمعالج MediaTek Helio G88 الذي يعمل بتقنية 12 نانومتر. من المفترض أن يكون معالجًا جديدًا، لكن من التجربة لا يختلف كثيرًا عن G85 و G80 و G70. وذاكرة التخزين هنا من نوع eMMC 5.1.

الأداء في هذه الفئة ليس قوياً، وبسبب الواجهة غير المستقرة، ستجد أداءً سريعًا وبعض الانقطاعات الطفيفة في الواجهة. بالمقارنة مع C25 فهذه هي نفسها، وبالتأكيد أقل من Redmi Note 10 بفارق كبير.

أما بالنسبة إلى 90 هرتز، فلن تشعر بها معظم الوقت .. ستشعر بها إذا قمت بالتمرير خلال المحتوى الموجود على هاتفك المحمول .. إذا كنت تبحث عن أفضل أداء، أنصحك بالبحث عن على أفضل أداء أنصحك تزود وتفكر في بدائل تانية من شاومي.

الاداء في الالعاب معقول جدا .. لعبة ببجي تعمل بشكل جيد على High HD ولن تعاني من الجروح .. الموبايل يسخن لكن الحرارة مقبولة والحرارة تبدد جيدا لان الجسم من البلاستيك.

عوامل الأمان وعناصر اخرى :-

بصمة الإصبع موجودة على زر الطاقة وأداؤها ليس سريعًا جدًا، فهي متأخرة بعض الشيء بسبب الواجهة .. و Face Unlock مقبول، لكنه ليس الأكثر سرعة.

الموبايل مش به لمبة اشعارات ولا بديل. يحتوي على مستشعر IR blaster للتحكم في الأجهزة الكهربائية وميكروفون إضافي لعزل الصوت.

صوت الستيريو في الموبايل محترم للغاية ويوفر تجربة ممتعة، ومن أكثر الأشياء التي ستحبها في استخدامه. بالطبع، هذا هاتف محمول اقتصادي مع منفذ 3.5 مم المتاح.

الجيروسكوب هنا هو برنامج وليس جهاز، وسوف يتأخر قليلاً، لكن مستشعر القرب موجود ويعمل بشكل جيد، ولا توجد مشكلة في ذلك.

بالنسبة للشبكات، يعد Wi-Fi متوسط ​​التقييم، وليس أعلى صوت. أما بالنسبة لشبكات الاتصال، فإنها تأخذ تصنيفًا أعلى من المتوسط ​، ولم تكن هناك مشكلات خلال الفترة التجريبية للجوال.

بطارية موبايل شاومي Redmi 10:-

بطارية 5000 مللي أمبير .. أداء معقول جدًا مثل معظم هواتف Xiaomi التي أجربها .. وقت الاستخدام حوالي 7 ~ 8 ساعات مع شاشة مفتوحة.

الشاحن المرفق مع الموبايل بقوة 22.5 وات لكن الموبايل يشحن 18 وات فقط. يمكنني قبول سرعة الشحن هذه التي تقل عن 3000 جنيه، ولكن أعلى من السعر، لا، لأن Xiaomi أوصلتنا إلى 33 واط.

 

كاميرات موبايل شاومي Redmi 10:-

العدسة الأساسية 50 ميجابكسل، بفتحة عدسة F / 1.8. الثانية بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة F / 2.2 للتصوير العريض. الثالث هو 2 ميغا بكسل، ماكرو، والأخير 2 ميغا بكسل للعزل. سيلفي بدقة 8 ميجابكسل ، بفتحة عدسة F / 2.0.

عملنا مقارنة بين كاميرات Redmi 10 و Realme C25 و Redmi Note 10 في فيديو المراجعة

بعد التجريب والمقارنة مع المنافسة، يمكنني أن أخبرك أن Redmi 10 يقدم كاميرا خلفية عادية مقبولة، لكنها ليست الأفضل. هذه ليست أفضل كاميرا في الدرجة الاقتصادية تحت 3000 جنيه.

أما بالنسبة لكاميرا السيلفي فيمكن للموبايل إنتاج صور مقبولة يمكنك الاعتماد عليها من حيث الألوان والتفاصيل.

بالنسبة لتصوير مقاطع الفيديو باستخدام Redmi 10، فإن هذا الهاتف اقتصادي. الأخير هو تصوير مقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل بمعدل 30 إطارًا في الثانية.

 

سعر Redmi 10 :-

  • نسخة 64 جيجا مع 4 جيجا رام بسعر 2800 جنية
  • نسخة 128 جيجا مع 4 جيجا رام بسعر 3100 جنية
  • نسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام بسعر 3400 جنية

وطبعًا بينفع تركب شريحتين إتصال من الجيل الرابع مع كارت ميموري بحجم 512 جيجا.

الرأي النهائي في موبايل شاومي Redmi 10 :-

الهاتف المحمول Redmi 10 أعلى قليلاً من السعر المفترض أن يكون متاحًا في السوق. ربما يكون ذلك بسبب هدية الحجز المسبق، على سبيل المثال، ولكن من المنطقي أن يكون إصدار 128 جيجابايت مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أقل من 3000 رطل. وبالفعل نتوقع أن يقل سعر الموبايل عن 3000 جنيه في المتاجر خلال أسبوع.

موبايل شاومي Redmi 10 ليس بالشيء الجديد .. فمعظم مميزات هذا الموبايل التي رأيناها من قبل من شاومي أقل من 3000 جنيه .. سواء كان صوت ستريو، مستشعر الأشعة تحت الحمراء، شاحن 18 وات أو المعالج الذي لا يختلف أداؤه. من G85 أو الكاميرات ذات الأداء الضعيف.

كل هذه الميزات التي رأيناها في Poco M3 و Redmi 9T و Redmi Note 8 2021 .. يمكن أن يقدم Redmi 10 مزيجًا رائعًا بين كل هذه الهواتف المحمولة، بالإضافة إلى مستشعر القرب الذي يعمل بشكل جيد دون أي مشكلة وشبكة الإتصال الممتازة وأيضاً 90 هرتز ، لكنك لن تشعر بها في استخدامك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى