المنوعات

من هي نورا فتحي السيرة الذاتية

من هي نورا فتحي: نورا فتحي هي راقصة وممثلة ونمذجة كندية مغربية، ولدت في مونتريال في السادس من فبراير عام 1992، وتتمتع بشعبية كبيرة في العالم العربي والهندي. بدأت مسيرتها الفنية في بوليوود، حيث شاركت في العديد من الأعمال الفنية، وحققت نجاحاً كبيراً عندما اشتهرت برقمها “Dilbar” في فيلم Satyamev Jayate عام 2018. كما شاركت في العديد من الأعمال الفنية الأخرى، وحققت نجاحًا ملحوظًا في أدوارها. بالإضافة إلى ذلك، شاركت في عدة برامج تلفزيونية مثل Bigg Boss 9.

تعيش نورا فتحي في خلفية عائلية إسلامية مغربية عربية، ولم يتم الحصول على معلومات كافية عن حياتها الشخصية وعائلتها حتى الآن. لكن، تمتلك نورا العديد من المشجعين الذين يحبونها من أجل موهبتها وجمالها الفائق، وتعتبر إحدى الوجوه البارزة في صناعة الترفيه في الوقت الحالي، ويترقب الجمهور دومًا جديدها في مجال الفن. نورا فتحي تظهر بشكلٍ مستمر في مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تشارك جمهورها بصورها وأخبارها.

من هي نورا فتحي

تعتبر نورا فتحي واحدة من أشهر الفنانات المغربيات في الهند، وقدمت العديد من الأعمال الهندية التي لاقت نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم. ولدت نورا في كندا في السادس من شهر شباط عام 1992، وهي ابنة لأب مغربي وأم مغربية. تبلغ الآن واحد وثلاثون عامًا، وقضت معظم حياتها في الهند، حيث بدأت حياتها الفنية. تعمل نورا كممثلة، وكذلك عارضة أزياء وراقصة ومطربة. وتمتلك من المواهب ما يجعلها تنوع عملها وتبدع فيه لدرجة كبيرة، مما جعل الناس ينجذبون إليها ويحبون إبداعاتها. كان أول ظهور لنورا في سينما بوليوود من خلال فيلم “زئير: بُبُور سونداربانس (Roar: Tigers of the Sundarbans)”، وحازت على شهرة واسعة في سينما تيلوجو بأدائها لرقصات في أفلام هندية مختلفة.وكانت نورا من متسابقة ضمن البرنامج التلفزيوني الهندي Jhalak Dikhhla Jaa ، حيث عرفها الجمهور الهندي بشكل أكبر. تحققت كنجمة في الهند وتخطت حدودًا ولا يمكن إنكار نجاحها الكبير. تميزت نورا دائمًا بجمالها العربي الساحر ومظهرها الجذاب، مما جعلها تطل على جمهورها بصور غاية في الفتنة والإثارة.

أغاني نورا فتحي الواسعة الانتشار

تعتبر نورا فتحي إحدى الفنانات الشابات اللاتي حققن شهرة كبيرة في بوليود، حيث تميزت بأدائها الرائع والمتميز في العديد من الأفلام والأغاني. ومن بين أشهر أغانيها التي حققت انتشارًا واسعًا تجدر الإشارة إلى “Pepeta” التي تعاونت فيها مع الفنان التنزاني Rayvanny، وحصدت ملايين المشاهدات في ظرف وجيز من طرحها على يوتيوب. كما حققت “Dilbar” العربية نجاحًا كبيرًا وتخطت حاجز المليار مشاهدة على يوتيوب، كما شاركت في أغنية “Saki Saki” في فيلم “Batla House” وحققت نجاحًا كبيرًا بها. وقدمت نورا فتحي أداءً رائعًا في العديد من الأغاني الشهيرة مثل “Chhor Denge” و “Naach Meri Rani” و “Maarjaavaan”. كما شاركت كعضو لجنة تحكيم في برنامج “India’s Best Dancer”. وأصدرت الفنانة الشابة مؤخرًا أغنية جديدة بعنوان “Pachtaoge” والتي تحظى بشعبية كبيرة بين محبيها ومعجبيها. بالإضافة إلى ذلك، فإن نورا فتحي استطاعت أن تتجاوز الحدود الثقافية واللغوية من خلال أداءها المتميز في الهندية، الإنجليزية، الفرنسية والدارجة المغربية، وهو ما يضفي عليها لمسة فريدة ومختلفة عن بقية الفنانين المشابهين لها. بالإضافة إلى أن نورا فتحي تؤكد دائمًا على حبها الكبير للثقافة الهندية والاعتزاز بها، وهو ما يجعل منها فنانة استثنائية ومتميزة في مجالها.

بداية مشوار نورا فتحي الفني

بدأت نورة فتحي مشوارها الفني في كندا حيث درست التمثيل والرقص، إلا أنها لم تجد فرصة كافية لتحقيق أحلامها في هوليوود كما كانت تأمل، ولذلك قررت الهجرة إلى الهند بحثًا عن الفرصة الذهبية التي ستفتح لها بابًا جديدًا في عالم الفن. وبدأت نورة فتحي مشوارها الفني في بوليوود بفيلم “زئير بب” عام 2014، والذي شكل نقطة تحول كبيرة في حياتها الفنية، حيث نالت إعجابًا شديدًا من الجمهور والنقاد على موهبتها الفنية الرائعة وإتقانها للغة الهندية بصورة كبيرة، وعملت بعد ذلك على تقديم العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية، وأصبحت من أشهر نجمات بوليوود وحققت نجاحات كبيرة في مجال التمثيل والغناء والرقص، وأصبح اسم نورة فتحي يتصدر الصفحات الفنية المتعلقة بالمشاهير العرب وخاصة في الوطن العربي وخارجه. بالإضافة إلى ذلك، تشتهر نورة فتحي بحبها لجذورها المغربية وارتداء القفطان المغربي في المناسبات الخاصة بها، ولا يمكن الحديث عن نجاحها دون الإشارة إلى موهبتها المتعددة التي تميزت بها في المجال الفني والتي جعلتها واحدة من أهم وأشهر النجمات في الوطن العربي وخارجه.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى