المنوعات

من هي زوجة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

توفي الشيخ سعيد بن زايد بن سلطان آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي وشقيق رئيس الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، يوم الخميس الماضي في عمر ناهز 58 عامًا. وقد أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية هذا الخبر المحزن.

ولد الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان في مدينة العين عام 1965. حاصل على شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد من جامعة غير معروفة، وشغل منصب رئيس هيئة الموانئ البحرية في الإمارات العربية المتحدة.

وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ناتجة عن تعرضه لجلطة دماغية في يوم الخميس 27 يوليو 2023.

وتعتبر وفاة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان فقدًا كبيرًا للإمارات العربية المتحدة، حيث كان يشغل منصب ممثل حاكم أبوظبي وكان له دور فعال في السياسة الإماراتية.

تم الإعلان عن صلاة الجنازة للشيخ سعيد بن زايد آل نهيان بعد ظهر يوم الأحد، وشارك فيها العديد من الشخصيات السياسية والحكومية والشعبية. تمت الصلاة في أبوظبي وتم دفنه في مقبرة العليا بالعاصمة.

يُذكر أن الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان كان يحظى بمحبة واحترام كبير من قبل الشعب الإماراتي وكانت له آثار إيجابية في مجالات عدة، بما في ذلك تطوير البنية التحتية والاقتصاد في الإمارات. وسوف يترك فراغًا كبيرًا في الساحة السياسية والإدارية في البلاد.

تتقدم القيادة الإماراتية والشعب الإماراتي بأحر التعازي وصادق المواساة لعائلة الفقيد وذويه، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون.

 

من هي زوجة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ويكيبيديا

زوجة الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان هي الشيخة شيخة بنت حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان. تزوجا خلال حياة الشيخ سعيد مرتين، وكانت الشيخة شيخة هي الزوجة الأولى له. من المعروف أن الشيخة شيخة هي ابنة الشيخ حمدان بن محمد بن خليفة آل نهيان، وهي الزوجة الثالثة والأخيرة للشيخ حمدان. لدى الشيخ سعيد سبعة أبناء من هذا الزواج ، ثلاثة ذكور وأربعة إناث ، وهم آمنة وحصة وفاطمة وحمدان ومهند وشيخة وتوفى الابن السابع حمد.

تظل هناك بعض الأسئلة والشكوك حول حقيقة الزوجة الثانية للشيخ سعيد بن زايد آل نهيان وهل لديه أبناء من هذا الزواج أم لا. ولكن حتى الآن لم تتأكد هذه المعلومات بشكل رسمي.

بشكل عام ، يُعتبر الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان شخصية بارزة في الدولة العربية المتحدة ، حيث يكمل رئيس الدولة الحالي ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، الشيخ سعيد في العمل السياسي والحكومي.

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى