المنوعات

من هي تريفينا باسيلي المصرية التي تعيش في استراليا وما هي قصتها

تريفينا باسيلي هي شابة مصرية من مدينة طنطا، خريجة كلية الحقوق الإنجليزية، وتقيم حاليًا في أستراليا. قررت تريفينا أن تجري فحصًا جينيًا لمعرفة أصلها، فبعد إجراء الفحصات اكتشفت أن لها أصل مصري قديم وأن أجدادها يعودون إلى العصر الصاوي. وتعد نتيجة الفحص نادرة ومفاجئة بشدة، خاصةً أن الفحوصات بينت أن لا يوجد أي أصول أخرى لتريفينا، سواءً أوروبية أو إفريقية. ونسبة أصولها المصرية 100٪.

 وبهذا تعتبر تريفينا من نفس الشعب الذي تعود إليه مومياوات العصر الصاوي. وتشير الأبحاث إلى أن عصر الصاوي هو الحوض الوراثي الذي يعود إليه ترفينا، وهو عصر يأتي في المرتبة التاسعة من العصور القديمة لمصر، وهو معروف بنهضته الثقافية والحضارية الفريدة وتميزه بمصر القديمة خلال فترة الأسرة السادسة والعشرين. من اللافت للنظر أن تريفينا لم توقف عند هذا الحد، فقد قررت مشاركة هذه القصة لتحمل رسالة تاريخية وإثراءٍ ثقافيٍّ. وتشجيعًا للكثيرين للقيام بتجربة مماثلة للتعرّف على جذورهم الأصيلة.

من هي تريفينا باسيلي المصرية التي تعيش في استراليا وما هي قصتها

تريفينا باسيلي هي مصرية من مدينة طنطا في الغربية تقيم في استراليا، والتي اكتشفت حديثًا جذورها وأصولها من خلال إجراء فحص جيني للتأكد من سلالتها. وكانت تريفينا تشعر بالفضول لمعرفة جذورها ومعرفة الأسرار الخفية لتاريخ عائلتها وبإرسال عينة من الـ DNA إلى شركة متخصصة في تحليل الجينات، تمكنت من الوصول لتلك النتائج المثيرة. فقد اكتشفت تريفينا أنها تنتمي للحوض المصري الفرعوني القديم من العصر الصاوي، وأنهم يتطابقون في الملامح والجينات بنسبة تصل إلى 100%، وهو أمر نادر الحدوث.

وأعربت تريفينا عن فخرها واعتزازها بانتمائها إلى المصريين القدماء، كما أفادت أنها قبطية مصرية وكانت ترغب في الوصول لجذورها وشجرة عائلتها، وبإجراء تلك الفحوصات تمكنت من تحقيق حلمها والتعرف على أصولها المصرية وتأكيد نسبها إلى المومياوات العصر الصاوي.

قصة ريفينا باسيلي المصرية التي تعيش في استراليا

تروي قصة تريفينا باسيلي المصرية التي تعيش في استراليا، فهي فتاة من مدينة طنطا، وعملت بمهنة المحاماة في مصر قبل هجرتها إلى أستراليا. وكانت تريد أن تعرف جذورها وأصولها الحقيقية. فقامت بإجراء فحص جيني للكشف عن نسبها، وكانت النتيجة مفاجئة جداً لها وللجميع، حيث ثبت أن نسبها المصرية القديمة تصل إلى 100%، دون أي أصول أخرى، سواء أوروبية أو إفريقية. وهذه النتيجة تدل على أن تريفينا من نفس الشعب الذي تم الفحص منه، وأنها تنتمي إلى العصر الصاوي وذلك من خلال أجدادها المصريين. وتعد تريفينا من النتائج النادرة جداً، وهي تفخر بجذورها المصرية وتأمل أن تزور مصر في المستقبل القريب.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى