الرئيسية

من هي الفنانة اسماء ابو اليزيد

تعدّ اسماء أبو اليزيد ممثلة مصرية موهوبة ومتمكنة، حيث درست في كلية الفنون الجميلة وشاركت في العديد من العروض المسرحية، وكان لها دور بارز في مسرحيات حلم بلاستيك وضحك السنين، بالإضافة إلى مسرحية خلطة السعادة السحرية التي عرضت على مسرح الهناجر ونافست على جائزة الشيخ سلطان القاسمي لأفضل عرض مسرحي لعام 2016. لاقت أسماء ابو اليزيد إعجاب الجمهور بأدائها المتقن في شخصية تقى في مسلسل (هذا المساء)، وشخصية نوجة في مسلسل آخر. إضافة إلى ذلك، فقد شاركت في العديد من الأفلام والأعمال الفنية الأخرى، وكذلك في فرقة “بهججة” وقدّمت عدّة مونولوجات في حفلات مختلفة. ولدت أسماء ابو اليزيد لأب من وأم منذ كانت صغيرة، كانت تحب التمثيل، ورغم عدم وجود مسرح مدرسي في مدرستها، إلا أنه تيسّر لها الالتحاق بالمسرح في الكلية والتدرب في أتيليه المسرح تحت إشراف مخرج متميز ومن ثم المشاركة في عدد كبير من العروض المستقلة. يعد عرض الحياة جميلة في فنون، الذي قدمته أسماء كأول عرض مسرحي لها في إحدى الفصول في الكلية، نقطة تحول هامة في مسارها الفني وحافظ عليها المستقبل باعتبارها من الممثلات الواعدات والمتألقات.

من هي الفنانة اسماء ابو اليزيد

أسماء أبو اليزيد هي ممثلة مصرية، ولدت في القاهرة ونشأت في أسرة فنية، حيث كان والدها فنان وأسرتها على اتصال بالفنانين منذ صغرها. درست في كلية الفنون الجميلة في المرحلة الجامعية، حيث اشتركت في أتيليه المسرح وخصصت نفسها للدعاية والإعلان والرسوم المتحركة. شاركت أسماء في عدد كبير من العروض المسرحية، من بينها (حلم بلاستيك، ضحك السنين) ومسرحية (خلطة السعادة السحرية) التي عرضت على مسرح الهناجر ونافست على جائزة الشيخ سلطان القاسمي ﻷفضل عرض مسرحي لعام 2016. عملت أسماء كممثلة في عدة أعمال تلفزيونية وسينمائية، بما في ذلك دورها في مسلسل (هذا المساء) الذي لفت انتباه الجمهور بجمالها وأدائها المميز. وتميزت أسماء بملامحها الجميلة والفريدة، وقد انتشرت صورها على مواقع التواصل الاجتماعي حيث حظيت بشعبية كبيرة بين محبي الفن والجمال.

من هو خطيب الفنانة اسماء ابو اليزيد

يتساءل الجميع مؤخرًا عن خطيب الفنانة الجميلة أسماء أبو اليزيد، التي فاجأت محبيها بخبر إعلانها عن خطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني. يدعى خطيبها « محمد الخطيب » وهو مدرب لياقة بدنية وتغذية ولا يمتهن الفن. وقد تم الاحتفال بخطوبتهما في جو عائلي خارج الإعلام، وتبادل العديد من الفنانين والجمهور التهاني والتبريكات للعروسين. ينتظر الجميع عرض مسلسل « بطن الحوت » الذي تشارك فيه الفنانة أسماء أبو اليزيد مع مجموعة كبيرة من أبرز الفنانين ومنهم: محمد فراج، باسم سمرة، عبد العزيز مخيون، وتحت إشراف المخرج أحمد فوزي صالح. بهذا الخبر، تمنى الجميع السعادة والنجاح للعروسين في حياتهما الجديدة متمنين لهما الفرح والسعادة وحياة زوجية سعيدة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى