المنوعات

من هو يوسف الضريس السيرة الذاتية

من هو يوسف الضريس: مرحبًا يا من هناك! إذا كنت مهتمًا بالتعرف على الشخصيات المؤثرة، فأنت في المكان المناسب. اليوم، سنغوص في حياة وإنجازات يوسف الضريس. توليه مسؤولية عملية تنمية وتطوير الصخيرات تمارة، حيث تمكّن يوسف الضريس من إدارة وإشراف على عدة مشاريع في المنطقة، مثل إعادة بناء وتأهيل الطرق، وإنشاء المدارس والمستشفيات، بالإضافة إلى تطوير المزارع الزراعية. يحظى يوسف الضريس باحترام كبير من قبل سكان المنطقة لجهوده في تطويرها وتحقيق رغباتها في التنمية. التركيز على تطوير النموذج التنموي الوطني بهدف تقليل الفوارق الاجتماعية.

الهوية: من هو يوسف الضريس؟

يعد يوسف الضريس مهندس دولة في الطوبوغرافيا، وخريج سلك مفتشي الإدارة الترابية لوزارة الداخلية، وقد بدأ مساره المهني بإدارة المحافظة العقارية. عينه الملك عام 2018 عاملاً على عمالة الصخيرات تمارة، وهو شقيق أبوزير المنتدب السابق في الداخلية، الشرقي الضريس. تعيينه من طرف صاحب الجلالة كان تكليفاً من أجل الانكباب على تطوير النموذج التنموي الوطني قصد الحد من الفوارق الاجتماعية.

الخلفية الوظيفية: ما هي المناصب التي شغلها يوسف الضريس؟

يعتبر يوسف الضريس مهندس دولة في الطوبوغرافيا وخريج سلك مفتشي الإدارة الترابية لوزارة الداخلية، وقد بدأ مساره المهني بإدارة المحافظة العقارية والمسح. وعمل السيد الضريس كمفتش بإدارة التراب الوطني في وزارة الداخلية بنواكشوط في موريتانيا.

ومن ثم، عرف يوسف الضريس تقدمه المهني، وحصل على عدة مناصب إدارية مهمة في المملكة المغربية، ثم أصبح المستشار الأول لوزير التجهيز والنقل في عام 2011. كما شغل أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة شركة أمانديس و رئيس المدير العام للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب.

ويعد السيد الضريس من الخبراء المغاربة في مجال التعمير والتهيئة العمرانية، حيث شارك في عدة مؤتمرات دولية ووطنية في هذا المجال، ونشر مقالات له حوله. ويتميز السيد الضريس بخبرة واسعة في مجال الإدارة والتخطيط العمراني والمحافظة على البيئة بالإضافة إلى معرفته الواسعة بالتقنيات الحديثة.

في النهاية، يمكن القول إن السيد يوسف الضريس قد عمل على مدار مسيرته المهنية في عدة مناصب إدارية مهمة، وهو الآن يعتبر من الخبراء المغاربة في مجال التعمير والتهيئة العمرانية. ومن المؤكد أن خبراته المهنية ومعرفته الشاملة ستساعده في تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

التعليم: ما هي درجة يوسف الضريس الأكاديمية؟

يعتبر يوسف الضريس شخصية أكاديمية بامتياز، فهو حاصل على درجة الدكتوراه PhD في علوم الحاسب الآلي من جامعة بيتسبرغ في الولايات المتحدة الأمريكية. كما حصل على درجة الماجستير في الهندسة الكهربائية والحاسبات من جامعة كاليفورنيا بيركلي.

ويعود هذا الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي إلى بدايات رحلة يوسف الضريس الأكاديمية، فقد حصل على بكالوريوس الهندسة الكهربائية والحاسوبية من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران في المملكة العربية السعودية.

إن درجة الدكتوراه التي حصل عليها يوسف الضريس تتيح له القدرة على البحث العلمي وتحليل البيانات بطرق شديدة التعقيد، وهذا ما يمكّنه من تقديم الحلول والمساهمة في مجالات مختلفة مثل تطوير البرمجيات والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وغيرها.

إن تعاون يوسف الضريس مع جامعات عالمية من أمريكا وأوروبا والشرق الأوسط يعزز اهتمامه بالتعليم والبحث العلمي، ووضعه كشخصية أكاديمية مرموقة.

التعليم الجيد هو الأساس الذي قام عليه يوسف الضريس لتحقيق إنجازاته الأكاديمية المتميزة، ونأمل أن يتحفز الجميع لتحقيق مثل هذه الإنجازات من خلال الاستمرار في التعلم والبحث العلمي.

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى