المنوعات

من هو قاتل محمد عبداللطيف العجلان

قدم الراحل محمد بن عبداللطيف العجلان خدمة كبيرة للمملكة العربية السعودية، بتعزيز أمنها وحماية مواطنيها. كان يشغل منصب رئيس الرقباء في قوة مكافحة المخدرات ضمن محافظة جدة، وكان له الأثر الكبير في مداهمة العديد من الشبكات الخاصة ببيع المخدرات قبل وفاته في عام 2023 بطلق ناري خلال مداهمته لوكر المروجين للمخدرات في حي العدل بمدينة جدة. أظهر الراحل محبته وإخلاصه لوطنه في حفظ أمن وسلامة المواطنين دائمًا، وذلك جعل الجميع يتشرف به وينعى رحيله بحزن كبير. يخلده الجميع بكل محبة وتقدير، ويتمنى لأهله الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، ويسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهمنا جميعاً بالصبر والاحتساب.

من هو قاتل محمد عبداللطيف العجلان

بعد مداهمة أمنية لأحد أوكار المخدرات في محافظة جدة، تعرض رئيس رقباء من الدوريات الأمنية، محمد بن عبداللطيف العجلان، لإصابة بأعيرة نارية أثناء مداهمة أمنية لـوكر مروجي مخدّرات يحملون جنسية إحدى الدول الأفريقية والذي تسبب في وفاته. ولم يتم الكشف حتى الآن عن هوية الجناة الذين نفذوا الهجوم ولكن يُشتَبه بأنهم من تجار المخدرات. وأشارت تقارير إعلامية محلية أن المخدّرات تعد من أهم مشاكل المجتمع والسلم العام في المملكة العربية السعودية، حيث تشكّل خطرًا للشباب وتعد خطرًا على الاستقرار والأمن في البلاد. وقد عبر المسؤولون والمواطنون عن حزنهم وأسفهم لفقدان أحد رجال الأمن البارزين الذين يسعون جاهدين للتصدي لهذه الجريمة.  ويعتبر محمد بن عبداللطيف العجلان من منسوبي وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية وكان يتمتع بجدية وتفوق في شغله وحظي بجماهيرية واسعة النطاق بين أصدقائه والمجتمع السعودي كافة.

قصة مقتل محمد عبداللطيف العجلان

تعد وفاة محمد بن عبداللطيف العجلان، وهو من الأشخاص المحترمين والمحبوبين في المجتمع السعودي، أمرًا محزنًا للغاية. تعرض العجلان لإطلاق نار خلال مداهمة أوكار المخدرات في حي العدل بجدة، ما أدى إلى وفاته على الفور، وذلك في 16 مايو 2023. وكان الفقيد يلعب دورًا كبيرًا في حفظ أمن الوطن والمواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث كان يقود الحملة ضد مروجي المخدرات في المملكة. تم تشييع جثمان العجلان بعد صلاة العصر في المسجد الحرام، ودفن في مقبرة المعلاة. تمنى الجميع أن يلهم الله آل العجلان الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب. يجدر بالذكر أن عائلة العجلان تضمنت عددًا من الشخصيات الهامة في المملكة، وكان الفقيد من الشخصيات المحترمة والتي ستبقى في الذاكرة السعودية على الدوام.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى