المنوعات

من هو سيلفيو برلسكوني ويكيبيديا وما هو سبب وفاته

توفي الرئيس الإيطالي السابق سيلفيو برلسكوني عن عمر يناهز 86 عامًا بسبب مضاعفات مرض سرطان الدم المزمن. يعتبر برلسكوني واحدًا من أثرياء إيطاليا وهو سياسي ورجل أعمال. أنشأ شركة Fininvest في عام 1975 وشركة إنتاج الوسائط المتعددة Mediaset في عام 1993. في مارس 1994 انتخب عضوًا في مجلس النواب وثلاث مرات رئيسًا للوزراء. خضع برلسكوني لعلاج كيميائي وأدخل المستشفى مرات عدة. استفاد برلسكوني من شبكاته التلفزيونية وثروته الهائلة خلال مسيرته السياسية الطويلة، مثيرًا إعجاب وكراهية الكثيرين. رحمه الله.

من هو سيلفيو برلسكوني

سيلفيو برلسكوني هو سياسي إيطالي شهير، وُلد في مدينة ميلانو بإيطاليا في 29 سبتمبر 1936، ويبلغ من العمر 86 عامًا. كان برلسكوني عضوًا في الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، كما كان رئيسًا لوزراء إيطاليا السابق. قاد برلسكوني عدة حملات سياسية ناجحة، ونال العديد من الجوائز والأوسمة المتنوعة عن إنجازاته السياسية. وقد حصل على جائزة مقدام الحرية في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي جائزة شرفية منحت له تقديرًا لإنجازاته المتميزة في مجال السياسة. برلسكوني يعد واحدًا من أكثر الشخصيات الهامة والمؤثرة في تاريخ السياسة الإيطالية، ويتمتع بشعبية واسعة في العالم.

سيلفيو برلسكوني السيرة الذاتية

 سيلفيو برلسكوني هو سياسي ورجل أعمال إيطالي، ولد في 29 سبتمبر 1936. بدأ حياته المهنية ببيع المكانس الكهربائية واشتهر بالغناء في الملاهي الليلية وعلى متن السفن السياحية. تخرج من كلية الحقوق عام 1961، ثم أسس شركة “اديلنورد” للإنشاءات واشتهر كمتعهد لبناء المساكن في مسقط رأسه بمدينة ميلانو. في عام 1975، أسس شركة “فين إنفيست”، وفي عام 1993 أنشأ شركة إنتاج الوسائط المتعددة “ميدياسيت”. في عام 1994، انتخب عضوًا في مجلس النواب، وكان ثلاث مرات رئيسًا للوزراء في إيطاليا. يلقب بـ”الفارس” بسبب التكريم الذي حصل عليه في عام 1977 من الرئيس كفارس للعمل والذي تخلى عنه في عام 2014. ويذكر أنه تعرض للعديد من الفضائح الجنسية والمالية والسياسية، ومن بينها اتهامه بمارسة الجنس المأجور مع مومس دون السن القانونية. وشهدت إحدى عارضات الأزياء المغربيات إيمان فاضل، البالغة من العمر 33 عامًا، على هذه التهم في عام 2012. بالإضافة إلى ذلك، حصل برلسكوني على العديد من المراتب الشرفية والتكريمات من قادة الدول المختلفة، من بينها نيشان الأمير هنري من رتبة الصليب الأعظم ونيشان الاستحقاق الملكي النرويجي من رتبة صليب أعظم. 

سبب وفاة سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق

تُوفي سيلفيو برلسكوني، رئيس الوزراء الإيطالي السابق، في 4 كانون الثاني / يناير 2022، عن عمر يناهز 85 عاماً. تعرَّف برلسكوني بشخصية مثيرة للجدل، حيثُ كانت له سيرة حياتية متضاربة تحوي فضائح سياسية وقضايا قانونية. وخلال فترة ولايتِه في منصب رئيس الوزراء، اشتُهِر بتلقيه خدمات جنسية من كريمةُ المحروق، في إطار فضيحة يعرفها الجميع بـ”حفلات بونجا بونجا”، الأمر الذي أدى لمحاكمته وإدانته بالدفع مقابل الخدمات الجنسية التي قدمتها له كريمةٌ المحروق، ولكن وُجد لاحقاً أنه غير مذنب. وكان برلسكوني يعاني من عدة مشاكل صحية، حيثُ خضع لجراحة كبرى في القلب في 2016، وأيضاً يعاني من سرطان البروستاتا، وقد نُقل مؤخراً إلى مستشفى في ميلانو بسبب وجود نُوبات تنفسية شديدة. برلسكوني تولى رئاسة الوزراء الإيطالي 4 مرات منذ عام 1990، وكان يعتبر نجماً مثيراً للجدل في الأوساط السياسية والإعلامية، ولكنه تعرض للإقصاء من المناصب الحكومية بسبب إدانته بتهمة التهرب الضريبي، وتم منعه من المشاركة في الانتخابات لعدة سنوات. وترك برلسكوني خلفه سيرة حياتية متعددة المفاجآت، وأُغلِق باب أحد أبرز فصوله في السياسة الإيطالية. 

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى