المنوعات

من هو أيمن عبد الرزاق محمد صلواتي

تم اعتقال الموظف أيمن عبد الرزاق محمد صلواتي من قبل هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بتهمة الرشوة. يعمل الموظف بالمحكمة العامة في محافظة جدة بالمرتبة السادسة. تم القبض عليه بعد استلامه مبلغاً وقدره 250000 ريال من أصل مبلغ 500000 ريال كرشوة من مواطن مقابل فتح جلسات بمحكمة الاستئناف ونقض الحكم الصادر بحقه في قضية قائمة بينه وبين إحدى الشركات المستثمرة في محافظة جدة. وقد قامت الهيئة بالقبض أيضاً على آخر موظف يعمل مديراً لمكتب رئيس المحكمة في جدة، وهو علي محمد أحمد الدوقي، وذلك أثناء استلامه نصيبه من مبلغ الرشوة. يذكر أن الموظف أيمن عبد الرزاق محمد صلواتي كان قد حصل على حكم بتغريمه مبلغ وقدره 7317000 ريال في قضية سابقة.

من هو أيمن عبد الرزاق محمد صلواتي

يتمتع أيمن عبد الرزاق محمد صلواتي بمكانة كموظف في السلك القضائي، حيث يعمل في المحكمة العامة في محافظة جدة بالمرتبة السادسة. وقد تم اعتقاله من قبل هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، بتهمة الرشوة المأثومة، وذلك بعد استدراجه وضبطه متلبسًا بالجرم المشهود. كما تم القاء القبض أيضًا على الموظف علي محمد أحمد الدوقي، الذي يعمل مديرًا لمكتب رئيس المحكمة العامة في محافظة جدة بالمرتبة التاسعة، وذلك لتلقيه مبلغ رشوة قدره 250،000 ألف ريال من مواطن مقابل خدمة أثناء افتتاح الجلسات. تم التحفظ على الموظف أيمن عبد الرزاق محمد صلواتي بعد الإمساك به متلبسًا بتلقي المبالغ المالية المرتبطة بالرشوة. وعليه فإنه يجب عدم التفريط في المساءلة عندما يتعلق الأمر بتجاوز الموظفين لسلطاتهم الوظيفية واللجوء إلى الفساد.

سبب القبض على أيمن عبد الرزاق محمد صلواتي

قامت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بإجراءات القبض الجرم المشهود على الموظف أيمن عبد الرزاق محمد صلواتي، العامل في المحكمة العامة في محافظة جدة بالمرتبة السادسة. وتضمنت الواقعة استلامه مبلغًا قدره (250000) مائتين وخمسين ألف ريال من أصل مبلغ (500000) خمسمائة ألف ريال، وذلك كرشوة من مواطن مقابل فتح جلسات بمحكمة الاستئناف ونقض الحكم الصادر بحقه في قضية قائمة بينه وبين إحدى الشركات المستثمرة في محافظة جدة. وكان القاضي قد قرر تغريمه مبلغًا وقدره (7317000) سبعة ملايين وثلاثمائة وسبعة عشر ألف ريال. وقد قام الموظف الآخر، علي محمد أحمد الدوقي، العامل في مكتب رئيس المحكمة العامة في محافظة جدة بالمرتبة التاسعة، باستلام نصيبه من مبلغ الرشوة والذي يقدر بـ (125000) مائة وخمسة وعشرين ألف ريال. يهدف عمل هيئة الرقابة ومكافحة الفساد إلى محاربة الفساد ومساءلة المتورطين في استغلال الوظيفة لتحقيق مصالحهم الشخصية أو لإضرار بالمصلحة العامة.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى