جمال المرأة

من أسابيع الموضة العالمية.. أبرز الأحذية لخريف 2023

تُعتبر الأحذية من الإكسسوارات الأساسية التي تضفي لمسة أنيقة على إطلالة المرأة، وتختلف موديلاتها وتصاميمها بتغيير المواسم، فتجد بعض الأحذية التي كانت شائعة في المواسم السابقة تعود للظهور من جديد بتصاميم مطورة ومحسنة. وعروض الأزياء في العواصم الأربع باريس، وميلانو، ولندن، ونيويورك هي المنصة الأشهر للكشف عن التصاميم الجديدة وعرضها للجمهور. وفور انتهاء عروض الأزياء لخريف 2023، نشر عشاق الموضة في مختلف أرجاء العالم منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأبرز صيحات الأحذية الجديدة التي جذبت اهتمام الجميع؛ حيث تبرز التصاميم بالأحذية الجلدية باللون البني الفاتح والأسود، والمزينة بالأحزمة والإبزيمات المعدنية، ولكن بنعل عالٍ وسميك، وهذا يدل على عودة التصاميم التي كانت شائعة في ستينيات القرن الماضي.

أبرز صيحات أحذية خريف 2023 من أسبوع الموضة في باريس

شهد أسبوع الموضة في باريس عرضا مميزا لتشكيلة أحذية عصرية وغريبة بعض الشيء. وتنوعت هذه التشكيلة بين المسطحة والكعب العالي، حيث جاءت أحذية دار “شانيل” مزينة بوردة العلامة الشهيرة، وتميزت بكعوبها العريضة. وجاءت أحذية “لويفي” ملفتة للنظر بألوانها وتصاميمها الغريبة، في المقابل حافظت أحذية دار “إيف سان لوران” على كلاسيكيتها بمقدمتها المدببة وكعوبها الرفيعة.ويمثل ضم هذه التشكيلة المتنوعة من الأحذية إحدى التجارب الفنية المهمة التي يقدمها المصممون العالميون في المعارض العالمية التي تشهد إقبالاً كبيراً من عشاق الأزياء والموضة.

أبرز صيحات أحذية خريف 2023 من أسبوع الموضة في ميلان

ظهرت في أسبوع الموضة الذي أُقيم في باريس، مؤخرًا، العديد من الأحذية الجديدة التي جذبت الأنظار. قدّمت دار “ديزل” أحذيتها المدببة من الأمام، وتميزت دار “ايترو” الإيطالية بأحذيتها الضخمة. كما طرحت دار “بوتيغا فينيتا” الأحذية القماشية الصوفية بألوان جريئة. وأضافت دار “MSGM” إلى قائمة الأحذية الوافدة في هذا الموسم مجموعة متنوعة من الأحذية المزينة بالريش الملون، مما جعلها تبرز بين المجموعات الأخرى. عرفت هذه الأحذية بتصاميمها المبتكرة التي تناسب كل الأذواق، والتي بالتأكيد سوف تحتل مكانة مميزة بين عشاق الموضة في الأسابيع القادمة.

أبرز صيحات أحذية خريف 2023 من أسبوع الموضة في لندن

انتشرت مؤخرًا في منصات عروض الأزياء في لندن أنواعٌ مختلفة من الأحذية المصممة بألوان معدنية ومغطاة بالستراس والترتر. من بين الماركات التي تميزت بتصميم أحذيتها الفريدة كانت ماركة “ديفيد كوما” التي قدمت أحذيةً طويلةً تصل إلى الركبة. أما دار “سيمون روشا” فقدمت تشكيلة متنوعة من الأحذية بينها للمسطحة والبلاتفورم. وتميزت دار JW Anderson بتقديمها لأحذيةٍ ذات أشكال مبتكرة وكعوبٍ منوّعة الأشكال. وقد لاقت هذه الأنواع من الأحذية استحسانًا من الجمهور وعشاق الموضة.

أبرز صيحات أحذية خريف 2023 من أسبوع الموضة في نيويورك

أسبوع الموضة في نيويورك هو مناسبة نصف سنوية تعتبر من أهم الأحداث في عالم الموضة. في هذا العام، لفتت الأحذية انتباه الحضور حيث قدمت دار “رودارتيه” و”توري بيرتش” أحذية كلاسيكية بألوان مميزة وغير تقليدية. ومن الجهة الأخرى، اختارت دار Puppets and Puppets تقديم أحذية غريبة الشكل والجريئة، والتي لافتت الأنظار بشدة. بالإضافة إلى ذلك، شهد العرض استخدام أنواع مختلفة من الأحذية والألوان والتصاميم المبتكرة، ما جعل الحضور يشعرون بالإعجاب والإعجاب بفن التصميم وابتكار الأحذية الفريدة. يعد هذا العرض دليلاً على تطور صناعة الأحذية وابتكاراتها التي تتجاوز التقليدية وتعكس الأسلوب الشخصي للمصممين والعلامات التجارية.

رئيس التحرير: مثنى الجليلي

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى