مكونات طبيعية تمنع تساقط الشعر بشكل دائم

كشفت المواقع الصحية عن علاجات طبيعية يمكن أن تمنع تساقط الشعر بشكل دائم.

وبحسب موقع “روسيا اليوم”، نقلاً عن موقع “إكسبريس” البريطاني، فقد قام بتجميع دليل لبعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في إدارة تساقط الشعر.

مكونات طبيعية تمنع تساقط الشعر

زيت جوز الهند

يمكن أن يكون زيت جوز الهند طريقة بسيطة واقتصادية لحماية نفسك من تساقط الشعر. ببساطة، ضع زيت جوز الهند قبل أو بعد غسل شعرك، أو استخدامه كبلسم يمكن أن يساعد في الحماية من تساقط الشعر يمكن أن يساعد زيت جوز الهند في تحسين مظهر الشعر وصحته ويجعل خصلاته أكثر جمالًا.

عصير البصل

يمكن أن يكون هذا علاجًا غير معتاد لتساقط الشعر، لكن بعض الذين عانوا من تساقط الشعر ذكروا فعاليته. يمكن أن يساعد هذا العصير في تكوين بصيلات شعر جديدة لأنه يحسن الدورة الدموية حول فروة الرأس.

ذكرت Healthline: “عند إضافته إلى الشعر وفروة الرأس، يمكن لعصير البصل أن يوفر كبريتًا إضافيًا لدعم الشعر وجعله قويًا وسميكًا، ويمنع تساقط الشعر ويعزز نمو الشعر”.

زيت الليمون

إذا كنت لا تستطيع تحمل رائحة عصير البصل، يمكنك تجربة عصير الليمون، حيث يعزز كلاهما نمو الشعر وجودته. يمكن إضافة عصير الليمون الطازج أو الزيت المعطر إلى فروة رأسك واتركها تنقع لمدة 15 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.

زيت سمك

يحتوي زيت السمك على أحماض أوميغا 3 الدهنية بالإضافة إلى كونها غنية بالعناصر الغذائية والبروتينات. غالبًا ما يرتبط زيت السمك بمساعدة وظائف المخ، ولكنه يمكن أن يساعد أيضًا في تحفيز نمو الشعر. يُزعم أن تناول مكملات زيت السمك بانتظام يحسن كثافة الشعر وطوله.

أقرأ المزيد:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى