الثقافة والفن

مقتل مغني البوب ​​الكوري والممثل لي جيهان في تدافع مأساوي في عيد الهالوين في سيول

تأكد للأسف أن مغني البوب ​​الكوري والممثل والمتسابق السابق في برنامج Produce 101 لي جيهان هو أحد الضحايا في التدافع المأساوي الذي حدث في منطقة إتايوان في كوريا الجنوبية خلال عطلة نهاية الأسبوع.

في 29 أكتوبر، تجمع مئات الآلاف من المحتفلين بعيد الهالوين في أكثر المناطق ازدحامًا في كوريا الجنوبية، إتايوان، والمعروفة باسم منطقة الحياة الليلية.

ومع ذلك، حدثت مأساة بعد انتقال حشد كبير إلى زقاق ضيق وتسبب تدافع غير متوقع في إصابة الأشخاص الذين يحتفلون بعيد الهالوين. وأدى ذلك إلى مقتل أكثر من 150 شخصًا وإصابة العديد بجروح.

في الوقت الذي يتم فيه الكشف عن هويات أولئك الذين ماتوا، تم تسمية أحد ضحايا التدافع لي جيهان البالغ من العمر 24 عامًا. ظهر النجم في الموسم الثاني من مسابقة المواهب الواقعية الكورية الجنوبية Produce 101.

ماتت لي جيهان للأسف في تدافع إيتايون في كوريا الجنوبية

تم تأكيد الخبر للأسف من قبل ممثلي Lee Jihan: 935 Entertainment و 9Ato Entertainment. كلاهما أعلن وفاة النجم على الإنترنت.

وفقًا لـ SBS Star، قالت الوكالة: “نحن حزينون لإيصال مثل هذه الأخبار اليوم، لكن Lee Ji-han قد توفي في الحفل الذي وقع في Itaewon الليلة الماضية.”

وتابعت: “نود أن نتقدم بأحر التعازي لأسرته التي تحزن على الأخبار المأساوية المفاجئة. وكذلك لكل من أحبه “.

“ابتسم Lee Ji-han بشكل مشرق عندما كان يحيينا طوال الوقت. كانت لديه طاقة نقية وإيجابية مع شغف كبير بالتمثيل. من الصعب جدًا تصديق أننا لا نستطيع رؤيته بعد الآن. من فضلك أرسل الوداع الدافئ إلى Lee Ji-han. سيظل مذكورا دائما.”

كان لي جيهان يبلغ من العمر 24 عامًا فقط.

في عيد الهالوين، احتفل ما يقدر بنحو 100000 شخص من رواد الحفلات بالاحتفالات في معظم مناطق إتايوان في سيول.

المعروف أنه جوهر الحياة الليلية في كوريا الجنوبية، حضر الناس بأزياء لأول احتفال غير مقنع منذ ثلاث سنوات منذ الوباء.

لسوء الحظ، تشكل حشد كبير في زقاق ضيق، مما تسبب في سحق الحشد. تمت مشاركة الصور ومقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث شوهدت عملية الإنعاش القلبي الرئوي على عشرات الأشخاص ممددين على الأرض.

إنها أيضًا أكثر الكوارث دموية في البلاد منذ عام 2004 عندما توفي 304 شخصًا (معظمهم من طلاب المدارس الثانوية) في غرق عبارة.

إعلان فترة الحداد الوطني

بعد الأخبار المفجعة، أعلن رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول فترة حداد وطني.

وشمل ذلك إلغاء العديد من الفعاليات والإذاعات، مثل تأجيل الإصدارات الموسيقية تخليدا لذكرى الأرواح التي فقدت.

وسيبدأ من 30 أكتوبر 2022 إلى 5 نوفمبر 2022

Editor-in-Chief: Muthanna Al-Jalili

صحافي متخصص في الشؤون السياسية، يناقش القضايا العربية والإقليمية، حاصل على ماجستير في الإعلام من الجامعة الأسلامية، وعمل في العديد من المنصات الإخبارية ووكالات الأنباء الدولية، وعمل منتجا لأفلام استقصائية لصالح جهات نشر عربية وإقليمية، وترأس تحرير عدة برامج تلفزيونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى