معلومات تقنية

معلومات هامة عن تطبيق Google Wallet وكيفية الاستفادة منه

معلومات هامة عن تطبيق Google Wallet وكيفية الاستفادة منه: في بداية عام 2022، وفّرت شركة جوجل الأمريكية الشهيرة لمستخدميها تطبيق محفظة جوجل الرقمية Google Wallet. يتيح هذا التطبيق للمستخدمين الحفاظ على بطاقات الدفع والبطاقات الهدايا وغيرها، على هواتفهم الذكية بطريقة مريحة وآمنة. تم دمج تطبيق المحفظة في خدمة دفع جوجل Google Pay، لكن بسبب تزايد الاهتمام بالبطاقات الرقمية، قررت جوجل إعادة إطلاق تطبيق المحفظة مرة أخرى. بالإضافة إلى ذلك، يقول المتحدث باسم جوجل أن المستهلكين والشركات الآن على استعداد أكبر للاعتماد على البطاقات الرقمية، مما ساعد جوجل على اتخاذ هذا القرار الحكيم. بعبارة أخرى، فإن إعادة إطلاق تطبيق المحفظة ستساعد على تحسين تجربة المستخدمين لدى جوجل وستزودهم بأدوات وخيارات أكثر مرونة وتناسباً مع حاجاتهم اليومية.

ما هي محفظة جوجل الرقمية Google Wallet؟

وفقاً لشركة جوجل، فإن المحفظة الرقمية هي البديل الآمن والموثوق للمحفظة الفعلية للنقود والبطاقات. الحل الذي يوفره التطبيق يسمح بإدارة نسخ رقمية من العناصر المادية التي يحملها الجميع في محفظته الفعلية، بما في ذلك البطاقات البنكية والتذاكر وغيرها. ويمكن للمستخدمين الاعتماد على الهاتف الذكي بديلاً عن المحفظة، بفضل الهواتف الذكية التي تأتي مزودةً بتقنيات حديثة ووسائل تأمين فعالة، مثل بصمة الأصابع والاعتماد على حساب المستخدم. وبفضل خاصية “Find My Phone” المتاحة على الهواتف الذكية، يمكن حذف البيانات بسهولة أو إغلاق الهاتف إذا فقد. وعلاوة على ذلك، تمكن المستخدمون من الاستفادة من الخيارات الواسعة والتكامل مع الخدمات والتطبيقات المختلفة، مما يجعل المحفظة الرقمية من الحلول المتاحة الأكثر عملية، آمنة ومريحة في الاستخدام.

مميزات تطبيق Google Wallet

1- تُمَكِّنُ محفظة جوجل Google Wallet المستخدمين من حفظ بطاقات الخصم وبطاقات الائتمان البنكية، بالإضافة إلى بطاقات الهوية للطلاب وبطاقات التنقل وشهادات الحصول على اللقاح وبطاقات الصعود للطائرة وغيرها.

2- يمكن للمستخدمين الاطلاع على رصيد بطاقات التنقل مباشرة من خلال تطبيق خرائط جوجل Google Maps.

3- إذا حفظ المستخدم بطاقة الصعود إلى الطائرة في الرحلة المقبلة الخاصة به في محفظة جوجل، فإن جوجل ستنبه المستخدم تلقائياً إذا حدثت أي تغييرات بشأن الرحلة، بما في ذلك التأخيرات والبوابة وغيرها.

4- يُمكنُ لتطبيق محفظة جوجل Google Wallet حفظ تذاكر الحفلات الموسيقية، وتنبيه المستخدم مسبقاً عبر الهاتف لتذكيره بموعد ومكان الحفلات التي حفظ تذاكرها.

5- التطبيق متوافق مع تطبيقات جوجل الأخرى مثل خرائط جوجل وغيرها.

6- تُمَكِّنُ محفظة جوجل المستخدمين من التحكم في خيارات التكامل بين المحفظة والتطبيقات الأخرى.

7- يمكن للمستخدم الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية لشهادة الحصول على اللقاح على الهاتف أو الجهاز نفسه، مع عدم مشاركتها مطلقاً دون إذن المستخدم مع أي جهة خارجية أو مع جوجل نفسها.

8- في حالة فقدان بطاقته البنكية، يُمَكِّنُ المستخدم استخدام نفس البطاقة مع محفظة جوجل من خلال الرقم الافتراضي المرفق بها.

9- يمكنُ للمستخدم الدفع بالبطاقات المخزنة في محفظة جوجل Google Wallet في المتاجر التي تقبل المدفوعات عبر خدمة جوجل للدفع Google Play.

10- إذا التقط المستخدم لقطة شاشة لبطاقة صعود الطائرة أو بطاقة اللقاح على هاتف أندرويد، ستوفر جوجل اقتراحاً لإضافة البطاقة إلى تطبيق Google Wallet.

للتحميل اضغط هنا

اقرأ المزيد:

gehad elmasry

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في مصر، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (جمال المرأة) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى